آخر تحديث :السبت-14 سبتمبر 2024-11:28م
رياضة

الضالع.. افتتاح منافسات دوري الفقيد الأستاذ شايف الواقدي

السبت - 31 أغسطس 2024 - 09:47 م بتوقيت عدن

الضالع.. افتتاح منافسات دوري الفقيد الأستاذ شايف الواقدي

الضالع(عدن الغد)خاص:

شهدت منطقة خله، بمديرية الحصين محافظة الضالع عصر يومنا هذا السبت 13 أغسطس افتتاح منافسات دوري الفقيد الاستاذ والمربي الكبير شايف مثنى بن مثنى الواقدي لكرة القدم وذلك بحضور بعض قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة والمديرية وجمع غفير من الأهالي والشباب والشخصيات الاجتماعية.

وجمع اللقاء الافتتاحي للدوري فريقا الصرفة مع فريق اتحاد خله. حيث شهدت المباراة تنافساً جيداً بين الفريقين وسط حضور ومؤازرة جماهيرية وأجواء تنافسية متميزة.

وتمكن فريق اتحاد خله، من تحقيق الفوز في أول ظهور له في منافسات الدوري حينما استطاع التغلب على شقيقه الصرفة بنتيجة عريضة وصلت إلى أربعة أهداف مقابل هدفان

بعد أن انطلقة صفارة حكم المباراة محفوظ العامري مدوية بدايت المبارة وبعد مرور خمس دقائق استطاع كابتن فريق اتحاد خله عبد الرحمن عبدالملك من هز شباك فريق الصرفة بدقسة مفاجئة استقرة على شباك حارس المرمى ناشر عبد الفتاح. ثم استمر الفريقين في التنافس حتى اتت الدقيقة الثامنة والعشرون وبضربة جزاء صاروخية جعلت حارس مرمى اتحاد خله ثابت في مكانه استطاع كابتن فريق الصرفة وهيب عبد الحكيم باحراز هدف التعادل. إلا أن حكم المباراة قرر بإعادة الضربة من جديد،، وبنفس الاتجاه كانت الضربة وبنفس المكان استقرت للكابتن وهيب بكل ثقة مقرر بهدف التعادل. إلا أن فريق اتحاد خله،، صمم على التقدم وعبر الكابتن عبد القوي قحطان وبضربة رأسية و في الدقيقة الثلاثون يعلن الهدف الثاني . لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة بتقدم فريق اتحاد خلة على الصرفة هدفان مقابل هدفا واحد

يأتي الشوط الثاني أسهمت في زيادة الإثارة والتشويق لدى الجماهير الحاضرة َضل الفريقين يسيطران على وسط الميدان لمدة نصف ساعة وتراشخ بالهجمات والضربات المتبادلة حتى قبل نهاية المباراة بعشر دقائق استطاع فريق اتحاد خله،، بتسديد هدفان متتابعة الهدف الأول للكابتن عبد الرحمن عبد الملك والهدف الثاني للكابتن وليد عبد الحكيم. لكن رغم هذا كله فريق الصرفة ظل مترابط بقيادة المدرب كبسي على مثنى وقبل نهاية المبارة بثلاث دقائق استطاع الكابتن هزاع عبد الجبار ومن منتصف الميدان باختراق دفاعات اتحاد خله، لتستقر في شباك الحارس الصلب علي سالمين. تأتي بعده صفارة الحكم تعلن نهاية المباراة و تسكت صوت المعلق سيف محسن علي .

هذا ومن المقرر أن تتواصل منافسات الدوري الشعبي بين الفرق المشاركة التي تمثل قرى منطقة خله، وبعض القراء المجاورة وتحمل اسم دوري الفقيد الاستاذ شايف لكرة القدم، بدعم وبرعاية الشبل محمد عبد الكريم.

حضر المباراة عدد كبير من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والشباب وبعض أعضاء قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة والمديرية على رأسهم رئيس الإدارة التنظيمية بالمديرية الدكتور محمد عبد الرحمن المفلحي الذي بعث تحايى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية الاستاذ رشاد الزهيري متمنيا التوفيق والنجاح للجميع.