آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-07:19م
أخبار المحافظات

شخصيات بارزة في مدينة الحبيلين بردفان: محطات الغاز قنابل موقوتة ويجب إبعادها من المدينة

السبت - 31 أغسطس 2024 - 04:07 م بتوقيت عدن

شخصيات بارزة في مدينة الحبيلين بردفان: محطات الغاز قنابل موقوتة ويجب إبعادها من المدينة

ردفان((عدن الغد))رائد الغزالي

طالبت شخصيات بارزة في مدينة الحبيلين بمديرية ردفان بمحافظة لحج، الجهات المعنية المسؤولة إبعاد محطات الغاز الموجودة داخل المدينة، لما تشكله من تهديدات قاتلة لحياة الناس. وقالوا إن عدة انفجارات وقعت في محطات بعدة محافظات، وسقط العديد من الضحايا، آخرها ما حدث في عدن.
ومن الشخصيات التي تحدثت عن خطورة محطات الغاز وطالبت بإبعادها فوراً وفق الإجراءات القانونية لتجنب المخاطر:

القيادي والمثقف البارز في المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ صبري شايف :
قال: إن وجود هذه المحطات داخل المدينة كان ولا يزال يمثل تهديداً خطيراً لحياة الناس لأنها قد تنفجر في أي لحظة. وإذا حدث لا سمح الله انفجار نتيجة عوامل قد تسبب مآسي، وإن ما يزيد من شدة الشعور بالخطر هو وجود محطات غاز بجوار محطات الوقود.
ويجب على الجهات المسؤولة ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة لإخراجها من المدينة قبل وقوع الكوارث. وأصبحت هذه التحركات مطالب شعبية ومتوافقة مع القانون والنظام


من جانبه قال الشخصية الاجتماعية البارزة الشيخ حيدرة الهلالي:
هذه المحطات تقع في مدينة كبيرة وتخدم المواطن ولكن خطرها كبير جداً وتمثل قنابل موقوتة. ولذلك يجب أن تكون في المكان المناسب وفي أماكن بعيدة عن المنازل والمحلات التجارية والأسواق. ولذلك يجب اتخاذ الإجراءات السريعة لإزالة هذه المخاطر التي قد تسبب الكوارث.
ولهذا يجب ألا ننتظر حدوث الانفجار، خاصة عندما ندرك أن هذا خطر ويمكننا إزالته.

وتحدث الشخصية الاجتماعية النشطة الاستاذ عمر سلمان مجمل وقال
سبق وأن تابعنا أخباراً عن انفجار العديد من المحطات في عدة محافظات، وما حدث مؤخراً في عدن كان مرعباً، وحدوث مثل هذه الكوارث يؤدي إلى سقوط ضحايا بين الناس وفي المتاجر القريبة، وهذا ما يجعلنا نشعر بقلق بالغ، ولقد أصبح الآن هذا الواقع الخطير غير مقبول شعبيا. أن تبقى هذه المحطات داخل المدينة لأننا نواجه تهديدا خطيرا لا يمكن تجاهله، ولذلك يجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية الأرواح.
وخلص إلى أنه لا توجد مشكلة في توجه المواطنين إلى محطات تعبئة الغاز البعيدة عن مناطق الخطر لأن ذلك يزيل القلق.


رائد الغزالي