آخر تحديث :الجمعة-25 أكتوبر 2024-10:31م
رياضة

مراد بامير بطلاً متوجاً لبطولة عويض للشطرنج السريع بالمكلا

السبت - 31 أغسطس 2024 - 11:03 ص بتوقيت عدن
مراد بامير بطلاً متوجاً لبطولة عويض للشطرنج السريع بالمكلا
خاص بـ (عدن الغد)


توج النجم الشطرنجي مراد فؤاد بامير بطلاً لبطولة الأستاذ عبد العزيز عويض الشطرنج السريع (الديناميكي) التي نظمها اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت ، بإشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بالساحل وضمن خطته لتفعيل انشطته وبرامجه المختلفة.
وأعتلى النجم مراد بامير الذي سبق له الفوز المركز الأول في بطولة ظفار الدولية للشطرنج السريع التي اقيمت بسلطنة عمان العام 2022م , منصة التتويج في ختام منافسات البطولة مساء أمس الخميس 29 أغسطس الجاري التي احتضنتها قاعة اتحاد الأدباء والكتاب بالمكلا.
وتوج الشطرنجي المخضرم سيف عبيد الكثيري بالمركز الثاني، بكسر التعادل مع الدكتور أيمن العميري بطل النسخة السابعة من بطولة الفقيد حسين العكبري ، الذي حل ثالثاً..

عقب ختام الجولة الختامية السابعة جرت مراسم التكريم والتتويج بحضور المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ، ورئيس اتحاد الشطرنج الحكم الدولي عوض أحمد بن جميل، حيث كُرم البطل بامير بدرع البطولة، وميداليات وشهادات تقديرية وجوائز مالية للفائزين بالمراكز الثلاثة.

كما جرى تكريم ملتقى حضرموت للتنمية الفكرية، ممثلا بنائب رئيس الملتقى المهندس سامي باهيصمي، والشخصية الاجتماعية حسن سالمين النهدي على مساهمتهم في دعم البطولة..

.. أدار جولات البطولة، التي شارك فيها 34 شطرنجياً من بينهم نجوم اللعبة من مديريات ساحل حضرموت ، بالإضافة إلى مشاركين من وادي حضرموت ومحافظتي شبوة وأرخبيل سقطرى، وأقيمت منافساتها وفقاً للنظام السويسري من سبع جولات، الحكم الاتحادي محمد صالح بن عقيل، والحكام الوطنيون صالح الباشا، وبدر باقروان، وعادل سالم.

يشار إلى ان البطولة نُظمت تقديراً واعترافاً بجهود الشخصية الرياضية، الحكم الوطني، وأحد قادة ومؤسسي اتحاد شطرنج حضرموت الأستاذ عبد العزيز عويض - أطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية, وهي بادرة وفائية جميلة لها الأثر الإيجابي الكبير.