آخر تحديث :الجمعة-13 سبتمبر 2024-11:19م
أخبار وتقارير

رئيس مجلس القيادة وعضوا المجلس عبدالله العليمي وعثمان مجلي يضعون حجر اساس عدد من المشاريع السعودية في تعز

الثلاثاء - 27 أغسطس 2024 - 07:15 م بتوقيت عدن

رئيس مجلس القيادة وعضوا المجلس عبدالله العليمي وعثمان مجلي يضعون حجر اساس عدد من المشاريع السعودية في تعز

تعز (عدن الغد) سبأنت:


وضع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومع عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي اليوم الثلاثاء حجر الاساس لعدد من المشاريع الانمائية والخدمية الممولة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.

وكان في استقبال فخامة الرئيس وعضوي المجلس مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، احمد مدخلي وعدد من مسؤولي البرنامج الذين قدموا شرحا وافيا حول المشاريع الخدمية الجديدة.

وشملت هذه المشاريع مركز الاورام التخصصي، وانشاء محطة كهرباء عصيفرة بقدرة 30 ميجاوات، اضافة الى المستشفى الريفي بمديرية المواسط، ومشروع اعادة تأهيل وتجهيز المعهد التقني الصناعي بمدينة تعز.

كما دشن فخامته وعضوا المجلس في الاثناء مدرسة الوحدة النموذجية بمديرية جبل حبشي، واطلعوا والوفد المرافق على سير العمل في المدينة الطبية بجامعة تعز المكونة من كليات الطب، والتمريض، والصيدلة، والمستشفى الجامعي والمباني الادارية التابعة للمدينة الطبية التي سيستفيد منها أكثر من 280 الف طالب وطالبة عند الافتتاح كأكبر صرح طبي في البلاد.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، والحكومة عن عظيم شكره وتقديره للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، وللبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن الذي عمل على انجاز هذه المشاريع الحيوية تحت اشراف دائم من سعادة السفير محمد ال جابر.

واشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى اهمية التدخلات الإنمائية والانسانية التي يعمل عليها الاشقاء السعوديون، من المدن الطبية والتعليمية في مختلف المحافظات، الى المشاريع الواعدة في مجال الطاقة وتحلية المياه، وقبل ذلك المنح التمويلية والنفطية التي صارت جزءا من الموار الرئيسية لإبقاء ملايين اليمنيين على قيد الحياة.

حضر وضع حجر الاساس محافظ محافظة تعز نبيل شمسان.