آخر تحديث :الجمعة-13 سبتمبر 2024-11:19م
أخبار المحافظات

انتقالي الوضيع ينظم ندوة بعنون نشر الوعي السياسي في أوساط المجتمع

الثلاثاء - 27 أغسطس 2024 - 04:57 م بتوقيت عدن

انتقالي الوضيع ينظم ندوة بعنون نشر الوعي السياسي في أوساط المجتمع

الوضيع((عدن الغد))خاص.

نظمت الإدارة السياسية في انتقالي الوضيع م ابين ندوة سياسية بعنوان نشر الوعي السياسي في أوساط المجتمع وتعزيز الاصطفاف الوطني حول المجلس برئاسة العميد احمد منصور صلاح رئيس المجلس الذي رحب بالجميع مستعرض ابرز المحطات التاريخية للقضية الجنوبية الى حد تشكيل المجلس الانتقالي والذي كان تتويج لكل نضالات ابنا شعبنا الجنوبي في المراحل السابقة.

والذي لايزال يحمل على عاتقة اهداف ثورة شعبنا في التحرر والاستقلال.. موضح ان قضية المختطف العميد علي عشال هي قضية جنائية وينبغي ان تعالج القضية في اطارها القانوني وبعيداً عن التسييس مؤكد التزام المجلس بحل القضية من خلال الاطر القانونية ومعاقبة الجناة اينما وجدوا.

كما تحدث الاخ امعبد دهمس مبيناً اهمية الاصطفاف الشعبي والمجتمعي في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها شعب الجنوب وضرورة الاصطفاف خلف المجلس الانتقالي والذي يحمل راية التحرير بتفويض شعبي داعي الجميع الى عدم الانصات الى اصوات النشاز الخارجة عن ارادة الاجماع الوطني الجنوبي والميثاق الوطني الذي اجمعت علية كافة القوى السياسية.

وتطرق حيدرة السليماني الى ان ضرورة التفاف كافة شرائح المجتمع حول المجلس الانتقالي بقيادة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي الزبيدي فالمرحلة لا تتطلب المناكفات السياسية ونحن نعيش مرحلة تاريخية حساسة وصعبة تتطلب منا العمل سوياً خلف قيادتنا السياسية.

من جانبه اشار العميد الخضر مقريح على ضرورة ان يتسع المجلس الانتقالي للجميع ويعمل على توسيع نطاق علاقته التنظيمية ليحتوي الكل.. مطالبَا المجلس ان يقدم خدمات في كل المجالات ليكسب الاتفاق الشعبي حوله.

كما تطرق عضوا قيادة المحافظة الاخ مصطفى الشاعلة في حديثة الى ان المجلس يضم في هيئاته التنظيمية من كافة شرائح المجتمع الحزبية والسياسية والثقافية.. موضحاً الاستاذ محمد عبدالله امسودا في سياق حديثة الى مفهوم المجلس الانتقالي كونه ليس مكون حزبي بل يعد كيان سلطة انتقالية لفترة معينة.

من جانبهم تحدثوا كلاً من الاخ ناصر امذلقي رئيس الادارة التنظيمية بالوضيع والاستاذ فيصل حسن والذين شكروا الجميع والاخ العميد احمد منصور رئيس المجلس على دعوته لإقامة هذه الندوة والمشاركات القيمة لجميع المتحدثين.
من* سالم سُمٌن