آخر تحديث :الجمعة-13 سبتمبر 2024-11:02م
أخبار وتقارير

وزير الأوقاف يبحث مع نظيره المصري تعزيز التعاون الثنائي وبرامج تدريب الدعاة والخطباء

الثلاثاء - 27 أغسطس 2024 - 04:45 م بتوقيت عدن

وزير الأوقاف يبحث مع نظيره المصري تعزيز التعاون الثنائي وبرامج تدريب الدعاة والخطباء

(عدن الغد)سبأنت:

بحث وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور محمد شبيبة، اليوم، على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، مع نظيره المصري الدكتور أسامة الأزهري، أوجه تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، وبرامج تدريب الدعاة والخطباء، وبناء خطاب ديني وسطي متزن.
وثمن الوزير شبيبة، جهود جمهورية مصر العربية، ودورها الرائد في بناء الأسس العلمية في المجتمع اليمني ووضع اللبنات الأولى للنظام الجمهوري..مشيراً إلى أن هذه اللقاءات الثنائية تفتح آفاقاً أوسع للتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.
من جانبه، أشاد الوزير المصري بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وفي سياقٍ متصل، ناقش وزير الأوقاف والإرشاد، مع رئيس جامعة الأزهر الأستاذ الدكتور سلامة جمعة، أوضاع الطلاب اليمنيين المبتعثين بالجامعة، ووتعزيز أوجه التعاون بين جامعة الأزهر ووزارة الأوقاف اليمنية بما يحقق تكامل الأدوار وتنسيق الجهود المشتركة.
وثمن الوزير شبيبة ،جهود جمهورية مصر العربية، ووقوفها إلى جانب اليمن منذ قيام الثورة اليمنية في كافة المجالات..مؤكداً أن تلك المواقف لن ينساها أبناء الشعب اليمني.
من جانبه، رحب رئيس جامعة الأزهر بالوزير شبيبة والوفد المرافق له..مستعرضاً بعض ما تقدمه الجامعة للطلبة الدارسين في كليات الجامعة، والرعاية الخاصة التي يتمتعون بها..مشيداً بالمستوى العلمي المتميز للطلاب اليمنيين.