آخر تحديث :الجمعة-13 سبتمبر 2024-02:55ص
شكاوى الناس

مناشدة لأهالي منطقة ريفية نائية بردفان لدعمهم باحتياجات تشغيل بئر المياه

السبت - 24 أغسطس 2024 - 05:58 ص بتوقيت عدن

مناشدة لأهالي منطقة ريفية نائية بردفان لدعمهم باحتياجات تشغيل بئر المياه

(عدن الغد)خاص:

ناشد أهالي القرى الريفية النائية بالحي الخامس، منطقة الشهيد راجح لبوزة بمديرية ردفان بمحافظة لحج، الجمعيات الخيرية العاملة في اليمن والمنظمات الدولية والجهات المعنية وأهل الخير المقتدرين دعمهم بمضخة مياه تعمل بنظام الطاقة الشمسية وبناء خزان وخطوط شبكة بعد إعادة تأهيل بئر في قرية دبسان يدوياً على نفقة فاعل خير والتي تتوفر فيها المياه بنسبة كبيرة .

وأعربوا عن املهم أن تستجيب الجهات الداعمة لمناشدتهم بشكل عاجل من خلال مساعدتهم في توفير هذه الاحتياجات حتى يتوفر الماء لأكثر من ألف شخص، ما يخفف من معاناتهم وتمكينهم من البقاء في قراهم، لكون وضعهم المعيشي معقد، ودخلهم ضعيف، وهم غير قادرين للانتقال إلى الأماكن التي تتوفر فيها المياه.

وقال المقاول هيثم قاسم الداعري أحد أهالي تلك القرى والذي يعمل مقاولاً للمشاريع وهو من قام بأعمال تأهيل البئر بالطرق اليدوية، إن البئر تم تأهيلها بدعم من فاعل خير وتم عمل لها حماية من السيول.

وأضاف أنه تم استئجار مضخة لاستخراج المياه لأكثر من عشرين متراً، وتمت العملية بنجاح ويتطلب الآن توفير مضخة تعمل بالطاقة الشمسية، وبناء خزان على الجبل بالقرب من البئر، وخطوط شبكة، حيث أن دخل الأهالي ضعيف ولا يملكون القدرة على شراء تلك الاحتياجات اللازمة لتشغيل المشروع. وأملهم بعد الله تعالى في استجابة الجهات الداعمة.

من *رائد الغزالي