آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-02:34ص
أخبار عدن

توزيع الحقيبة الصحية بالتنسيق مع الأدارة العامة للأسر المنتجة وتنمية المجتمع في ديوان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن

الجمعة - 13 سبتمبر 2024 - 02:38 ص بتوقيت عدن

توزيع الحقيبة الصحية بالتنسيق مع الأدارة العامة للأسر المنتجة وتنمية المجتمع في ديوان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)سماح امداد

دشنت صباح اليوم دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بالشراكة مع مؤسسة إثراء التنموية توزيع الحقيبة الصحية بالتنسيق مع الأدارة العامة للأسر المنتجة وتنمية المجتمع في ديوان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

ياتي ذلك في مقر ديوان وزارة الشئوون الاجتماعية والعمل وإدارة المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للأنتقالي بالعاصمة / عدن.

في تدشين الافتتاح رحبت أ/ خلود علي علوي- مدير عام الادارة العام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالحاضرين جميعا كل باسمه وصفته ..قائلة "اتقدم بالشكر لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور/ محمد الزعوري لتقديم وتسهيل مهام الإدارة العامة للأسر المنتجة ومراكز الأسر المنتجة في العاصمة عدن وعمووم المحافظات...كما شكرت المجلس الانتقالي الجنوبي برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ودائره المرأة والطفل في الأمانة العامة ، و دائرة المرأة والطفل في الادارة العامة في رئاسة هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي بالشراكة مع مؤسسة اثراء التنموية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على تقديم السلة الصحية والسلة الغذائية لمراكز الأسر المنتجة والأسر الاكثر احتياجا .

واضافت قائلة " نثمن جهود كل من ساهم في اعطاء المركز اهتمام واسعا حيث إن هذه المراكز تخدم الدولة والمواطن والشباب والشابات .. لافته بالقول اننا نسعى من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بوزير الشؤون الاجتماعية والعمل التي يواكب في الاعمال الخيرية لمساعدة الأسر والشباب الاكثر احتياجا وتمكين النساء اقتصاديا .

وعبر عن سعادته أ/ محمد الصماتي- مدير الجمعيات والاتحادات الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بتدشين السلة الصحية والغذائية والممؤل من مؤسسة اثراء وبرعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الرعي الاول للعمل الخيري.. متأملا من الجهات والمنظمات الداعمة تمكين الاسر المنتجة على تنمية مهارتهم وتمكينهم اقتصاديا  .

وتطرقت أ/ ياسمين احمد مساعد رئيس دائرة المرأة والطفل في الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الى إن التدشين هو استهداف الأسر المنتجة .. مشيرة بان الأسر المنتجة بكل تأكيد هي جانب مهم يعتمد عليها الوطن في صناعة نهضة حقيقية .. مستعرضة إن سيتم توزيع الحقيبة على رياض الاطفال واقسام النساء في المستشفيات والسجون .

واشاد الدكتور .مراد الداعري رئيس مؤسسة إثراء للتنمية والتمكين والاستجابة الانسانية باهتمام أ/ خلود علي علوي مدير عام الادارة العام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل في تواصلهم من اجل استدامة المشاريع .. مستعرضا إن تدشين الحقيبة المدرسية والحقيبة الصحية كمرحلة اولى( 65 ) مستفيد حيث سيكون 300 )من اجمالي المستفيدين.

كما اشارت أ/عفاف ناصر سرحان عن تقييم لمحة توضيحية عن اهداف مؤسسة إثراء للتنمية والتمكين والاستجابة الانسانية التي تعمل في اكثر من مجال وهو المجال الاغاثي والصحي والقطاع الزراعي والتمكين الاقتصادي .. منوهة الى إن مؤسسة اثراء نفذت اكثر من مشروع وهي السلة الغذائية ومشروع الملابس ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة بالمعدات الخاصة لهم بالإضافة الى دعم الاقسام الصحية ..

واكدت "عفاف " الى إن مؤسسة مؤسسة إثراء للتنمية والتمكين والاستجابة الانسانية عملت من خلال المخيم المجاني باستهداف (50) اسرة من مرض السرطان التي تأتي في اطار نخبة ممن الدكاتره وبدعم من جمعية ائتلاف الكويتية .

في الختام تم توزيع الحقيبة الصحية والمدرسية للمستفيدات ..كما عبروا المستفيدات والاسر المنتجة عن شكرهم الى الادارة العامة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومؤسسة إثراء للتنمية والتمكين والاستجابة الانسانية التي تولي اهتمامهم بالنساء ودعمهم في التمكين الاقتصادي.