آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-08:08م
أخبار المحافظات

المكتب التنفيذي بالضالع يناقش مستوى تحصيل الموارد العامة للأوعية الإيرادية بالمحافظة

الخميس - 22 أغسطس 2024 - 06:21 م بتوقيت عدن

المكتب التنفيذي بالضالع يناقش مستوى تحصيل الموارد العامة  للأوعية الإيرادية بالمحافظة

الضالع (عدن الغد) عبدالسلام قاسم مسعد

عُقد صباح اليوم الخميس في ديوان السلطة المحلية بمحافظة الضالع الأجتماع الدوري للمكتب التنفيذي بالمحافظة.
وفي الاجتماع الذي ترأسه اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي ،كُرّس الأجتماع لمناقشة التقارير المقدمة من المكاتب الإيرادية، وآليات تحصيل وتنمية الإيرادات وإعداد قاعدة البيانات المطلوبة لها.

وشدد محافظ المحافظة خلال الأجتماع على ضرورة العمل نحو تفعيل الأداء الإيرادي للأوعية الإيرادية لكل مرافق الدولة وفق النظام والقانون واللوائح المنظمة لذلك،مؤكداَ بهذا الصدد أنه لايمكن الصمت بعد اليوم عن حال ضعف تحصيل الإيرادات، داعياً مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ببذل الجهود ومضاعفتها، وتحقيق أوجه الربط المقررة وفق واقع اليوم ،وليس واقع السنوات التي قد مضت.

وأوضح محافظ المحافظة أن التماطل وعدم الجدية في تحصيل الموارد يعكس نفسه سلباً على ضعف الشخصية القيادية لدى مدير المرفق أو الوحدة الإدارية في كيفية جمع ومتابعة عملية الإيرادات ،بمايساعد على تنمية المحافظة ،ومعالجة الإحتياجات ،وحل المشاكل الملحة التي تواجه المحافظة.

واستمع المحافظ خلال الأجتماع الى التقارير المقدمة من مدراء المكاتب الإيرادية ،والى مداخلات ونقاشات مدراء المكاتب الإيرادية ومدراء عموم المديريات حول العوائق والصعوبات التي تعترض سير عمليات تحصيل الأوعية ، وكذا الجهود المبذولة لتحسينها وتنمية مواردها وفق القانون.

في ختام الأجتماع تم اتخاذ عدد من القرارات والتوصيات ذات الصلة بعمل جمع الموارد بالمحافظة والعمل عليها، واتخاذ مايُلزم نحوها من اجراءات ،والرفع بما تم إنجازه الى الأجتماع القادم.