آخر تحديث :الأربعاء-18 سبتمبر 2024-12:08ص
أخبار وتقارير

فعل خطير يتهدد عدد من أسر الشهداء في خور مكسر

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - 08:08 م بتوقيت عدن

فعل خطير يتهدد عدد من أسر الشهداء في خور مكسر

عدن ((عدن الغد)) خاص:

نفدت مساء اليوم في مديرية خورمكسر وقفة احتجاجية نظمتها اسر الشهداء و المتضررة منازلهم الساكنة بمبنى التأمينات .

حيث ناشدت فيها سيادة الرئيس عيدروس الزبيدي نائب رئيس المجلس الرئاسي وقائد القوات الجنوبية ابو زرعه المحرمي وقائد مكافحة الارهاب القائد شلال علي شايع برفع الظلم عن اسر الشهداء حي السلام فنحن اسر شهداء متضرره منازلهم و لسنا متنفذين او مقتحمين.

وفي حديث اطلقه احد المتضررين من كبار السن قائلا: اين نذهب ونحن قد ضحينا بأولادنا شهداء لهذا الوطن وتحطمت منازلنا نناشد كل الشرفاء في ايجاد حلول وبدائل لخروجنا من المساكن الى الشارع.
وقال نحن ابناء هدا الوطن و أسرنا و اطفالنا ونسائنا وكبار السن نناشدكم باسم العجزة أن لا تتركونا فنحن ضحايا للحرب و للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقال متضرر آخر اما يكفينا قهر وظلم وتشرد في بلادنا اين نذهب نحن لم نقتحم تلك المساكن و لسنا متنفذين ولكن من أسكنا فيها المقاومة الجنوبية بعد ان احترقت وتهدمت مساكننا في الحرب الهوجاء 2015 حرب الحوثي واحترقت قلوبنا على أولادنا اين نذهب باسرنا و عوائلنا؟

وأ كدت احدى أسر الشهداء و المتضررة منازلهم الساكنة في مبنى التأمينات، في حديتها بأن القيادات المحلية والأمنية في عدن كانت تعلم بسكنهم في تلك المباني ولم تحرك ساكن او تقديم حلول بل ظلت ساكته الى هدا الوقت اين نذهب بأطفالنا؟

معبرين عن أسفهم الشديد لما الت إليه الأوضاع، بأن يتم اخراجهم من مساكنهم
منذ تسع سنوات الى الشارع دون اعتبار لما قدموا من شهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الأرض والعرض والكرامة.

وطالب المحتجون من القيادات السياسية النظر الى مطالبهم بإيجاد حلول مناسبة وبدائل لمساكنهم... حيث تم أشعارهم بانه ستاتي قوة و ستقوم بإخراجهم من تلك المباني بعد المهلة التي أعطاها لهم للإخلاء، والتي تنتهي يوم الأحد القادم، بحسب إفادتهم