آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-08:08م
أخبار المحافظات

برعاية إنتقالي الحصين.. إقامة ورشة تنفيذ مخرجات تحسين الوضع التعليمي بالمديرية

الخميس - 22 أغسطس 2024 - 05:34 م بتوقيت عدن

برعاية إنتقالي الحصين.. إقامة ورشة تنفيذ مخرجات تحسين الوضع التعليمي بالمديرية

الضالع(عدن الغد)خاص:

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحصين محافظة الضالع، وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم في المديرية أقيمت صباح اليوم الخميس 22 اغسطس الورشة الخاصة بتنفيذ المخرجات الخاصة بتحسين الوضع التعليمي في المديرية بحضور الاستاذ منصور محمد قايد نائب مدير عام التربية بالمحافظة . والدكتور مصطفى علي الحاج مدرب الورشة ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية و الاستاذ عبد القوي المليجي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية .

رحب رئيس تنفيذية المديرية الاستاذ رشاد الزهيري، بالحاضرين جميعا في مقدمتهم الاستاذ منصور محمد قايد . والدكتور مصطفى علي الحاج، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ عبد القوي المليجي، وتحدث عن العملية التعليمية بالمديرية والجهود التي يبذلها مكتب التربية في التسهيلات والتعاون لإصلاح الوضع التعليمي، وقدم الشكر لمدير مكتب التربية بالمحافظة الاستاذ محسن الحنق على تعاونه لتذليل الصعاب في العملية التعليمية.

من جانبه مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية رحب بكل الحاضرين وقدم خطة شاملة تهدف على تنفيذ وتقييم أثر الندوة والدورات التعليمية والبرنامج المعد لذلك وكيف يكون النزول الى المدارس والغرض من الورشة و كيف نستفيد وينجح الأثر. وتحدث حول نجاح التدوير الذي تم في المديرية. وقدم شكره لقياده المجلس الانتقالي في المديرية الذي كان لهم الدور الكبير في تحسين العملية التعليميه بالمديرية .

بعد ذلك الاستاذ منصور محمد قائد نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة تحدث حول نشاط التعليم وقال اننا نعول على نشاط مثل هذا الذي تقوم به مديرية الحصين في تحسين العملية التعليمية وزرع روح الاكتساب للمعلم وقال ان الاشكاليات التي نمر بها هي في كل ربوع الجنوب الحبيب ونسعى ان شاء الله والكل يسعى ل اصلاح وضع التعليم ونبحث عن وسائل عديدة للمعلمين، وبالنسبه للورشة قال تروح في صلب عملنا وعملكم فنحن املين على هذا الورشة ان تستمد في تعزيز الدور التربوي والنزول الى المدارس، وقد فضلنا ان ناتي اليكم حيث يكن الاوفياء الوطنيين في هذه المديرية.

بعد ذلك مدرب الورشة الدكتور مصطفى الحاج تحدث حول تحسين التعليم وتحبيبه والتنسيق، وتحدث حول المنهاج والعملية المصاحبة له لكون الحرب اليوم في المنهاج بعد أن فشل العدو في المواجهة العسكرية في جبهات القتال وقال لابد من تحسين المنهاج.
_ وتطرق حول دور التوجيه لكون مدير المدرسة هو موجه مقيم، وكذا حول البيئة المدرسية والمعوقات فيها وكيف تؤثر عن الطالب. ولكون مديرية الحصين أجمل مديرية في الجانب التربوي والتنظيمي وكذا القضائي.


*من وضاح هرهره