آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-08:52م
شكاوى الناس

مواطنة من لحج تُطالب النائب العام بإلقاء القبض على قتلة شقيقها الهاربين ومحاسبة المتلاعبين بالقضية

السبت - 17 أغسطس 2024 - 11:32 ص بتوقيت عدن

مواطنة من لحج تُطالب النائب العام بإلقاء القبض على قتلة شقيقها الهاربين ومحاسبة المتلاعبين بالقضية

عدن(عدن الغد)خاص.

حضرت إلى مقر صحيفة (عدن الغد) المواطنة رصينة أحمد صالح العولقي من محافظة لحج شاكيةً هروب قتلة شقيقها الوحيد من السجن المركزي بالمحافظة قبل عدة أشهر عقب إدانتهم بمقتل شقيقها.

وقالت رصينة إن شقيقها شيخ منطقة كون بيحان بتبن الشيخ رضوان أحمد صالح العولقي تعرض لحادثة اغتيال في عام 2021 من قبل عصابة مسلحة اعترضت طريقه واطلقت النار عليه ما أدى لمقتله على الفور.

وأوضحت رصينة أن الجهات الأمنية بمحافظة لحج ألقت القبض على المتهمين بالقضية عقب وقوع حادثة مقتل شقيقها حيث بدأت النيابة العامة بلحج بمحاكمة القتلة إلى 2022 تمكنوا من الفرار من السجن.

وأشارت إلى أن قتلة شقيقها حتى اللحظة هاربين من وجه العدال دون أي تحرك حكومي جاد لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة علمًا أن هناك أوامر قهرية للقبض عليهم.

وبينت أن المتهمين الرئيسيين( 7) منهم( 5 )هاربين و(2 )يحضرون لجلسة النيابة بضمانة تجارية في واقعة تبرأ هؤلاء من جريمتهم الشنعاء التي أقدموا عليها بحق المجني عليه، فيما( 1) آخر توفي إثر ماس كهربائي.

وناشدت المواطنة رصينة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي واللواء عيدروس الزبيدي ووزير الداخلية بإنصافها في قضية شقيقها وإلقاء القبض على القتلة الهاربين وتقديمهم للمحاكمة.