آخر تحديث :الأربعاء-11 سبتمبر 2024-02:42م
رياضة

سيئون بطلا والشعب وصيفا لبطولة اندية حضرموت الثقافية في نسختها السادسة

الجمعة - 16 أغسطس 2024 - 09:12 ص بتوقيت عدن

سيئون بطلا والشعب وصيفا لبطولة اندية حضرموت الثقافية في نسختها السادسة

سيئون((عدن الغد))خاص.

توّج يوم الخميس 15 أغسطس 2024م ، فريق نادي سيئون الثقافي ببطولة اندية حضرموت الثقافية في نسختها السادسة فيما حل فريق نادي شعب حضرموت الثقافي وصيفا للبطولة .
وجاء تتويج فريق نادي سيئون الثقافي بالبطولة بعد فوزه على الفريق الثقافي لنادي شعب حضرموت في اللقاء النهائي للبطولة الذي جمعهما بقاعة الشباب بالإستاد الأولمبي بسيئون التي شاركت فيها 8 افرقة ثقافية منها أربعة من حضرموت الوادي المتأهلة من التصفيات التمهيدية وهي ( سيئون ، شباب القطن ، اتحاد حورة ، التعاون بالعقاد ) ، ومثلها من ساحل حضرموت وهي ( الشعب ، التضامن ، سمعون ، النخبة ) . التي تنظمها لجنة كأس حضرموت الثقافية برعاية محافظ حضرموت الأستاذ / مبخوت مبارك بن ماضي ووكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عامر سعيد العامري بإشراف مكتبي وزارة الشباب والرياضة بساحل ووادي حضرموت، وبرعاية اعلامية من تلفزيون حضرموت الحكومي. بكسر التعادل بعد تعادلهما بالأسئلة المقررة بالمسابقة 50 علامة لكل منهما ، وبتلك النتيجة توج فريق نادي سيئون الثقافي بالبطولة للمرة الثانية بعد توّج بالبطولة الثانية لكأس حضرموت الثقافية عام 2019م .
ادار شؤون النهائيات والمنافسات تنظيمياً وفنياً اللجنة الرئيسية برئاسة الأستاذ / خالد احمد القحوم ونائبه الشخصية القيادية الأستاذ / صلاح سالم باوزير وعضوية الشخصيات الإدارية الإخوة { منير عوض الجعيدي ولطفي باشادي وخالد بلحاج وفهمي باحمدان } .
وفي حفل ختام البطولة بارك وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عامر سعيد العامري للبطل والوصيف على هذا الإنجاز، مهنئا لجنة كأس حضرموت الثقافية بنجاح البطولة.
واكد الوكيل / العامري ان المثقف عمود البناء ومشعل النور للأمة التي قد تتشابك فيها بعض الامور وهو صاحب الفصل في ذلك . معربا عن سعادته باستضافة سيئون للبطولة ، لافتا ان حضرموت دايما تكون بعيدة عن الاحداث وتناي بنفسها عن الصراعات لتقدم نموذج حضاري، مضيفا بالقول: نحن اليوم وفي ظل هذه الاوضاع نراهن على المثقفين ليكونوا عمود البناء والنهضة ومشعل لتنوير العامة بمفاهيم الاعتدال والتعايش وخاصة في ظل تشابك المفاهيم وتشعب المصطلحات ، مؤكدا تقديم السلطة المحلية كافة أوجه الدعم لإنجاح مثل هذه الفعاليات.
وكان في بداية حفل الاختتام رحب رئيس لجنة كأس حضرموت الثقافية الأستاذ / خالد القحوم بالجميع مهنئا الفريقين الحاصلين على البطل والوصيف، مشيرا أن البطولة مزجت بين الثقافة والتراث والسياحة طاف فيها المشاركون في سماء الفكر والمعرفة والابداع على مدى أيام المسابقة في تنافس مثري للجميع، مثمناً دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ / مبخوت بن ماضي ووادي حضرموت ممثلة بالأستاذ /عامر العامري ومكتبي وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والساحل في انجاح البطولة.
وتخلل الحفل الختامي للبطولة التي حضرها مدير عام مديرية سيئون الاستاذ / خالد صالح بلفاس ومديري عموم مكتبي وزارة الشباب والرياضة بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / مجدي سليمان مطران وساحل حضرموت الأستاذ / حسن صالح مسجدي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ، ورئيس لجنة كأس حضرموت لكرة القدم الأستاذ / سعيد علي بايمين وعدد من رؤساء فروع الاتحادات الرياضية ورئيس لجنة تنسيق اندية وادي حضرموت الشيخ / خالد عبدالله العامري و من القيادات والكوادر الرياضية والاعلامية والشخصيات الاجتماعية، عرض فيلماً وثائقياً حمل عنوان ( اللقاء الثقافي الجميل ) تم فيه استعراض مسيرة البطولة منذ انطلاقتها في العام 2018م ، وجهود اللجنة المنظمة ، وجلسة حوارية مع الشاعر محمد بن فيصل باعبيد ادارها الأستاذ خالد احمد القحوم.
وفي ختام الحفل كرمت اللجنة الشخصية الرياضية والاجتماعية أول رئيس للجنة الثقافية الاجتماعية بالمحافظة الدكتور / عبدالرحمن محمد السقاف كنوع من رد الوفاء والجميل تجاه هذه الشخصية التي خدمت القطاع الرياضي الثقافي، كون التكريم هو تقليد سنوي تحرص اللجنة المنظمة عليه في كل بطولة، تقديراً واعترافاً بجهود عدد من الشخصيات الحضرمية التي ساهمت في هذا المجال وقدمت العطاءات وبذلت الجهود لخدمة العمل الثقافي بحضرموت ، كما تم تكريم البطل والوصيف بدروع وجوائز مالية //.
من*جمعان دويل