آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-05:13م
أخبار عدن

وزير العدل يدشن الامتحانات التحريرية في المعهد العالي للقضاء الدفعة الـ 24

الأحد - 11 أغسطس 2024 - 06:30 م بتوقيت عدن

وزير العدل يدشن الامتحانات التحريرية في المعهد العالي للقضاء الدفعة الـ 24

عدن((عدن الغد))خاص

دشن وزير العدل القاضي بدر العارضة، اليوم، بالمعهد العالي للقضاء، في العاصمة المؤقتة عدن، الامتحانات التحريرية لطلاب السنة الأولى للدفعة الـ 24 دراسات تخصصية عليا للعام الدراسي 2023-2024م.

وطاف وزير العدل، في القاعات المخصصة لأداء الامتحانات التحريرية في كلية الحقوق بمديرية البريقة..مستمعاً من عميد المعهد العالي للقضاء، الدكتور نضال عبيد وعميد كلية الحقوق، الدكتور محمد صالح، لشرح عن مستوى الإعداد والتهيئة للعملية الامتحانية، ومدى توفر الأجواء الملائمة للطلاب بما يضمن أداءها بسهولة ويسر.

وأكد الوزير العارضة، أن هذه الامتحانات التحريرية تمثل جزء من عملية إعداد القضاة، وأن السلوك والأخلاق والانضباط والمواظبة جزء من تلك العملية.. لافتاً إلى أن السلطة القضائية تعول الكثير على طلاب هذه الدفعة على اعتبار أنهم مستقبل القضاء.

وشدد وزير العدل، على أهمية الالتزام بالضوابط واللوائح الخاصة بسير الامتحانات وكذا اللوائح الدراسية للمعهد..مشيراً إلى أن الهدف من العملية التعليمية هو تأهيل قاضي يتحلى بالمعرفة ويتمتع بحسن السيرة والسمعة الحسنة والانضباط ويعكس هيبة ووقار القضاة.

بدوره، أشار عميد المعهد، إلى أن المعهد استكمل جميع التحضيرات لضمان سير الامتحانات بشكل سلس..موضحاً أن عدد المتقدمين للامتحانات التي تستمر على مدى ثلاثة اسابيع، ٣٠٦ طالباً حيث يمتحن الطلاب ست مواد.