آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-12:56م
أخبار المحافظات

فضيل والصعو يبحثان جوانب التنسيق المشترك في عدد من القضايا والموضوعات البيئية في جامعة لحج

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 05:02 م بتوقيت عدن

فضيل والصعو يبحثان جوانب التنسيق المشترك في عدد من القضايا والموضوعات البيئية في جامعة لحج

لحج((عدن الغد))أياد وادي

التقى الأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024م في رحاب كلية ناصر للعلوم الزراعية بالاخ المهندس فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج. وذلك لبحث عديد من القضايا المشتركة وتجسيد مبدأ الشراكة بين الجانبين ..

في اللقاء الذي حضره الدكتور/ مازن الكازمي عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية والدكتور / ناصر جمبا نائب العميد للشؤون الأكاديمية بالكلية والدكتورة / نسرين عيدروس نائب العميد لشؤون الطلاب بالكلية والدكتور / محمد باقب نائب العميد لشؤون خدمة المجتمع بالكلية والدكتورة / هدى محسن مدير مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بجامعة لحج والدكتورة / رحيمة عبدالرحيم رئيس المجلس الأكاديمي بمركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بجامعة لحج.. أكد الاستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج على أهمية تجسيد الشراكة مع الهيئة العامة لحماية البيئة لحج وذلك بما يعزز الثقافة البيئية ...

مشيرا إلى أن جامعة لحج حريصة على تنفيذ وترجمة مجمل القضايا والموضوعات المتفق عليها مع حماية البيئة لحج على أرض الواقع ..مشيدا بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية البيئة لحج في إطار المحافظة والجامعة لخلق مناخ صحي بيئي أمن ..

من جانبه أوضح المهندس /فتحي الصعو مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة لحج أهمية التعاون المشترك بين الجانبين لتفعيل دور جامعة لحج نحو الاهتمام بالجوانب البيئية لمواكبة الجامعات الأخرى ..
وكشف الصعو على جملة القضايا الموضوعات التي تم بصددها الاتفاق مع قيادة جامعة لحج باعتبارها موضوعات جوهرية ستشكل نهوض حقيقي للجامعة بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة اللواء الركن / أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج في الجانب البيئي ومواكبة التحديث في الجوانب البيئية

وتطرق اللقاء لمناقشة جملة من القضايا المشتركة أبرزها تأسيس قسم العلوم البيئية بكلية ناصر للعلوم الزراعية
وناقش اللقاء أيضا موضوع المواد السامة الموجودة بالمختبرات وكيفية التخلص منها واتفق الجميع على تشكيل لجنة من الكلية لحصر ومعرفة نوعية هذه المواد السامة وأماكن تواجدها وكيفية التخلص منها بمساعده للهيئة العامة لحماية البيئة لحج بمذكرة للمتابعة .
كما اتفق الجانبان على إعداد دراسة مشتركة بين مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بالجامعة وكلية ناصر للعلوم الزراعية بشأن زراعة الأشجار في الخط العام بالجزيرة من بئر عمر و مدخل جامعة لحج بمسافة تقدر بحوالي كيلو ..كما ناقش اللقاء ايضاء إعداد مشروع كامل حول إعادة تأهيل مشتل الكلية...واتفق الجميع على تفعيل جمعية البيئة بكلية ناصر للعلوم الزراعية من خلال المشاركة في الأنشطة القادمة بمساهمة مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بالجامعة في تنفيذ جملة من الأنشطة البيئية وإعداد نشرة فصلية لنشر ماتم تنفيذه من أنشطة بيئية و توعوية ..

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي على هامش فعاليات مبادرة ازرع شجرة وعمر وطن والتي ينفذها مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بجامعة لحج والذي يهدف إلى المضي قدما في حل بعض المشكلات البيئية التي تعاني منها المحافظة والبحث عن حلول علمية تخدم المجتمع وتحقق أهداف التنمية المستدامة