آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-01:23م
أخبار عدن

ندوة توعوية حول ظاهرة حمل السلاح في عدن

السبت - 10 أغسطس 2024 - 05:21 م بتوقيت عدن

ندوة توعوية حول ظاهرة حمل السلاح في عدن

(عدن الغد)خاص:

نظمت إدارة الفكر والإرشاد في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن، وتحت إشراف دائرة الفكر بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، وبالتنسيق مع مكتب الأوقاف بعدن، امس الجمعة ندوة توعوية حول ظاهرة حمل السلاح وتداعياتها على المجتمع، تحت شعار "معًا من أجل جنوب خالٍ من المظاهر المسلحة" برعاية كريمة من اللواء عيدروس الزُبيدي.

وشارك في الندوة، التي أدارها الأستاذ هشام المحضار، مدير إدارة الفكر والإرشاد بانتقالي عدن، عدد من الشخصيات الاجتماعية والدينية، من بينهم الشيخ صلاح بن كنتوش العدني والشيخ عبدالله العيسائي، إضافة إلى حضور لافت من المهتمين والمواطنين.

وركزت الندوة على توعية المجتمع حول المخاطر والآثار السلبية لانتشار السلاح، داعية إلى ضرورة التكاتف لتحقيق جنوب آمن ومستقر.

وفي كلمته، أكد المحضار، على أهمية هذه الندوات في نشر الوعي المجتمعي وتعزيز ثقافة السلام ونبذ العنف، مشيرًا إلى أن حمل السلاح يمثل تهديدًا مباشرًا لأمن واستقرار المجتمع، ويتطلب تعاون جميع الأطراف للحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

وتأتي هذه الندوة في إطار سلسلة من الفعاليات التي ينظمها انتقالي العاصمة، بهدف توعية المجتمع وتعزيز الاستقرار في مدينة عدن، في ظل التحديات الأمنية التي تواجهها المنطقة.