آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-09:13م

أخبار المحافظات


أمين عام محلي المهرة يلتقي مدير عام مؤسسة الكهرباء بالجمهورية

الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 11:09 م بتوقيت عدن

أمين عام محلي المهرة يلتقي مدير عام مؤسسة الكهرباء بالجمهورية

المهرة (عدن الغد) خاص

اجتمع الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، اليوم بديوان عام المحافظة، بمدير عام المؤسسة العامة للكهرباء مجيب الشعبي الذي يزور المحافظة للاطلاع على أوضاع فرع المؤسسة، بحضور وكلاء المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات، وللشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان، والاستاذ حسين علي المسعدي، ونائب مدير كهرباء المهرة الأستاذ سعيد مبارك دويل.

وناقش الاجتماع، الذي بدأ بقراءة الفاتحة ترحما على روح الفقيد محمد علي كلشات مدير عام المؤسسة منطقة المهرة، أهم القضايا والمشاريع والاحتياجات للرفع من مستوى تحسين خدمة التيار الكهربائي بمحافظة المهرة، وضرورة تحصيل الإيرادات وتقليل الفاقد وتفعيل العمل باللوائح والأنظمة خاصة لوائح استحقاقات الموظفين وتجنب الازدواجية.

كما ناقش الاجتماع تعزيز قدرة التوليد وتوفير مولدات تعمل بالمازوت بدل الديزل باعتباره أقل تكلفة، ونزول مهندسين لدراسة تحسين شبكتي الغيضة حوف ونشطون وتحسين الشبكة وخطوط النقل والتوليد وتوفير محولات خطوط سعه 33.

وخلال الاجتماع قدم مدراء الإدارات بالمنطقة الصعوبات والمعوقات وتؤثر سلباً على عمل المؤسسة ومنها الأعباء والالتزامات القائمة على المنطقة نتيجة الأعاصير المتكررة التي ضربت المحافظة مؤخرا وشحة مواد الصيانة وقطع الغيار لمواجهة الأعطال وأعمال التحسين سواء في مجال تحسين الشبكة أو التوليد وكذلك ضرورة التعاون مع المنطقة في ما يخص تأهيل الكادر الفني والإداري.

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي اهمية دعم جهود قيادة المحافظة لتحسين خدمات الكهرباء ورفع العبء على السلطة المحلية، مثمنا دور المؤسسة العامة للكهرباء وجهود إدارة وموظفي مؤسسة الكهرباء منطقة المهرة.. ومرحبا بزيارة المدير العام الى المحافظة.

وأشار نيمر إلى ضرورة اهتمام المؤسسة والقيام بدورها خاصة في توفير الوقود وتعزيز التوليد بما يواكب التطور السكاني والعمراني المتسارع والطلب المتزايد على الكهرباء، لافتا إلى أن السلطة المحلية تعمل على معالجة المشكلات والصعوبات التى تواجه الكهرباء وتوفير لتوفير مادة الوقود رغم إمكانياته الشحيحة.

من جانبه عبر الشعبي عن شكره وامتنانه للسلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر والأمين العام للمجلس المحلي، لدعمها للمؤسسة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، مشيرا الى ضرورة تصحيح المسار والعوده الى البناء المؤسسي السليم لضمان الاستمرارية والتطور المستدام في المنطقة.

كما أكد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بضرورة إنشاء محطة مركزيه في عاصمة المحافظ الغيضة ب60 ميجا وذالك لتواكب التوسع الكبير في البناء.

وكان المدير العام لمؤسسة الكهرباء قد استهل زيارته بجولة تفقدية لمحطة توليد الكهرباء بمدينة الغيضة والإدارات للإطلاع على الاحتياجات والصعوبات.

صادر عن:
إدارة العلاقات العامة والإعلام
المؤسسة العامة للكهرباء
منطقة المهرة