آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-10:39ص

شكاوى الناس


مدرسة 22 مايو بقرية الحمراء بحاجة ماسة لإعادة ترميمها

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 09:57 م بتوقيت عدن

مدرسة 22 مايو بقرية الحمراء بحاجة ماسة لإعادة ترميمها

لحج(عدن الغد)خاص:

ناشد معلمو وإدارة مدرسة 22 مايو بقرية الحمراء/ م تبن بمحافظة لحج السلطة المحلية في المحافظة ومديرية تبن ..و القائمون على القطاع التربوي في وزارة التربية والتعليم وبمحافظة لحج ، وذلك لسرعة التدخل لإنقاذ المبنى المنهار والذي دمرته حرب 2015 م ، مثل العديد من المرافق الحيوية بتبن والتي إلى هذه اللحظة لم تتم إعادة إعمارها او ترميمها .

حيث تعد مدرسة محورية ذات أهمية قصوى لتلاميذ عدة قرى متجاورة وهي ( الحمراء ، العلاونة ، الحميدة ، الوادي ، عبر بدر ، الثعلب ، طهرور ، المجحفة ) .

ونظرا للدمار الذي لحق بمبناها المكون من طابقين ..إذ طال التدمير ستة فصول ومختبر ، اضطر القائمين على العمل فيها إلى عدم استيعاب بعض التلاميذ نظرا لعدم كفاية الصفوف الباقية .

هذا وناشدت إدارة المدرسة على مدار هذه السنين التي اعقبت الحرب كل الجهات ذات الصلة ، ودعت المنظمات الزائرة للوقوف على حجم التدمير الذي لحق بالمبنى ، إذ تمت المعاينة عن قرب ورُفع تقرير بالمبلغ المطلوب لإعادة إعمارها .

إلا انه إلى هذه اللحظة لا تزال المدرسة على حالها ، إذ يامل جميع المعلمون والأهالي والإدارة سرعة الشروع في إعادة تأهيلها لاستيعاب ذاك الكم الهائل من ابناء قرية الحمراء والقرى المجاورة ، خصوصا ونحن على أعتاب عام دراسي جديد يُخشى ان يلحق بسابقيه من أعوام لم يتم فيها البت في اي عمل حقيقي على أرض الواقع لصالح مبنى المدرسة المنهار.

يذكر أن مدرسة 22 مايو تقع على الخط العام بقرية الحمراء وهي ماثلة للعيان امام المارة ..
كما تأسست في العام 1990م و تشمل المراحل الدراسية التالية :

اساسي ( سابع ، ثامن ،تاسع ).
ثانوي ( اول ثانوي وثاني ثانوي وثالث ثانوي ) بقسميه العلمي والأدبي .


*من انسام عبدالله