آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
أخبار وتقارير

خبير اقتصادي: استمرار تدهور العملة قد يعمق الأزمات الاقتصادية

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 09:36 ص بتوقيت عدن

خبير اقتصادي: استمرار تدهور العملة قد يعمق الأزمات الاقتصادية

(عدن الغد)خاص:

تحدث الصحفي المتخصص في الشؤون الاقتصادية، وفيق صالح، حول التداعيات السلبية لأزمة العملة الوطنية وتأثيراتها الواسعة على الاقتصاد والمجتمع.
وحذر وفيق في منشورًا له على حائط صفحته بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً)، من المخاطر التي تواجه الاقتصاد الوطني نتيجة تدهور قيمة العملة المحلية.
وأشار وفيق إلى أن "أزمة العملة الوطنية تؤدي إلى ارتفاع معدلات التضخم"، موضحاً أن هذا الارتفاع يشكل خطراً كبيراً على القدرة الاقتصادية للمواطنين، إذ أنه "يعمل على تآكل المدخرات والأجور والرواتب"، مما يؤدي بشكل مباشر إلى انخفاض القوة الشرائية.
وأكد أن هذا الوضع لا يقتصر على الأفراد فحسب، بل يمتد ليشمل الأسواق المحلية التي تتعرض للضعف جراء تقلص الطلب وارتفاع الأسعار، وهو ما يسهم في زيادة معدلات الفقر والبطالة.
وأضاف أن استمرار تدهور العملة الوطنية قد يعمق الأزمات الاقتصادية ويؤدي إلى تزايد الانقسامات الاجتماعية، مما يضع عبئاً كبيراً على الحكومة وصناع القرار.
ودعا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من التضخم، قائلاً: "لذا فإن تخفيض مستوى التضخم يفترض أن يكون أولوية قصوى لدى الحكومة وصناع السياسات النقدية والمالية في البلاد."
وتأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه الاقتصاد الوطني تحديات كبيرة، حيث تزايدت المخاوف من تأثيرات التضخم على الاستقرار المالي والاجتماعي.