آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-10:39ص

مجتمع مدني


الأكاديمية البحرية بالإسكندرية تمنح الماجستير بامتياز للمهندس رازي البعسي في تخصص إدارة وتشغيل الموانئ البحرية

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 09:43 م بتوقيت عدن

الأكاديمية البحرية بالإسكندرية تمنح الماجستير بامتياز للمهندس رازي البعسي في تخصص إدارة وتشغيل الموانئ البحرية

خاص بـ (عدن الغد)



منحت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية صباح اليوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024م درجة الماجستير في تخصص إدارة وتشغيل الموانئ البحرية بامتياز للمهندس رازي محمد البعسي في رسالته الموسومة (دور تطبيق الرقمنة في تحسين أداء الموانئ البحرية اليمنية) .

وتكونت لجنة التحكيم في المناقشة العلنية للرسالة من الأستاذ الدكتور مصطفى عبدالحافظ عميد معهد النقل الدولي فرع جنوب الوادي سابقاً محكم داخلي والأستاذ الدكتور جهاد نور الدين رئيس قسم الاقتصاديات والمالية العامة بجامعة مدينة السادات محكم خارجي والدكتور ربّان محمود السيد البواب عميد جودة التعليم والتدريب البحري بالأكاديمية مشرف على الرسالة والأستاذ الدكتور علاء محمود مرسي عميد معهد تدريب الموانئ ومركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري بالأكاديمية مشرف على الرسالة.

وناقشت لجنة الحكم الرسالة وأشادت بما فيها ودور الباحث في إثراء البحث العلمي والتطرق لموضوع مهم من مواضيع تطوير الموانئ البحرية موجهه له بعض التوجيهات لإثراء الرسالة في شكلها النهائي.

وتناولت الرسالة دور تطبيق الرقمنة في
الموانئ اليمنية لتحسين أداءها ورفع انتاجيتها وجعلها في طليعة الموانئ الناجحة في المنطقة والمنافسة في تقديم خدمات النقل البحري، مستعرضا في رسالته الوضع الحالي من حيث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأنظمة المستخدمة بميناء عدن وبالأخص محطة عدن للحاويات وميناء المكلا بمحافظة حضرموت، وقدمت الرسالة جملة مهمة من النتائج والتوصيات الكفيلة بتطوير الموانئ البحرية اليمنية بعد أن استندت الرسالة على مجموعة كبيرة من التقارير والدراسات المتخصصة ومشاركة العاملين بقطاع النقل البحري اليمني وبالأخص الموانئ موضوع الدراسة.

حضر المناقشة الدكتور ربان هشام محمود هلال عميد معهد الدراسات العليا البحرية والأستاذ دكتور سامح فرحات نائب عميد المعهد وجمع من أصدقاء وأقارب الباحث.