آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-09:23ص

المهجر اليمني


تكريم الفريق اليمني الفائز بمسابقة العبقرة في الغردقة واختبار قدراتهم الذهنية

الجمعة - 02 أغسطس 2024 - 08:55 ص بتوقيت عدن

تكريم الفريق اليمني الفائز بمسابقة العبقرة في الغردقة واختبار قدراتهم الذهنية

القاهرة ((عدن الغد)) خاص:


نظم المركز الثقافي اليمني في القاهرة والجالية اليمنية في مصر تحت رعاية سعادة السفير خالد محفوظ بحاح، الأربعاء، حفل تكريم الفريق اليمني الفائز بمسابقة العبقرة الذهنية المقامة في الغردقة للعام 2024 بعد حصدهم المراكز الأولى في البطولة الدولية للحساب الذهني بكل جدارة واستحقاق.
وألقى نائب مدير المركز الثقافي أ. نبيل سبيع، كلمة في الحفل مرحبا بأعضاء الوفد اليمني والعباقرة الصغار الذين قطعوا طريقا طويلا وشاقا من اليمن للمشاركة في البطولة وتوجوا بالكوؤس، مهنئا أولياء أمورهم بالانجاز الذي تحقق بدعمهم معنويا وضربة الأمثلة بأن اليمن ولادة بالمبدعين والمواهب العبقرية. وقال رئيس الجالية أ. عمر بابطين إن التكريم عرفانا بتميز العباقرة الأطفال، وخطوة لاستكمال إنجازاتهم ورفع علم اليمن عاليا.
كما ألقى رئيس الوفد اليمني في البطولة أحمد هائل سعيد عميد أكاديمية إبداع العباقرة، ومدير التدريب إيهاب هائل ومدير العلاقات العامة شكيب هاشم وإعلامي الوفد م. إيهاب الحاج، كلمات أكدت على أهمية تكريم العباقرة الأطفال، الذين ظفروا بالمراكز الأولى في المسابقة التي أقيمت بمشاركة ٨ دول عربية وأجنبية هي مصر وأوكرانيا والعراق وتونس والجزائر وسوريا وقطر والسعودية.
وأشارت الكلمات إلى أن الفريق اليمني قهر الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن والتي تفتقر إلى تسهيل وأي دعم رسمي، وشارك في البطولة إيمانا بالقدرات الخارقة للعباقرة الذهنية الممتازة.
وأكدت الكلمات على أن ١٢ طفلا يمنيا شاركوا في المسابقة واثبتوا أنهم يمتلكون مهارات ممتازة في الحساب الذهني بالمستويات الثلاثة الأولى وأنهم بحاجة إلى التدريب في سن مبكر على ممارسة نشاطات الحساب الذهني الفريد ينمي مهاراتهم الحسابية ويقويها في وقت مبكر.
وألقى رئيس لجنة الأنشطة في الجالية اليمنية الكابتن شهاب طالب، كلمة تحفيزية للعباقرة الأطفال الذين يعدون مفخرة لكل مواطن يمني.
وشهد الحفل اختبار فريق العباقرة اليمني بمسائل حسابية معقدة وكانت إجاباتهم عليها صحيحة ودقيقة. بعد ذلك تم تكريم الفريق اليمني المشارك في المسابقة في أجواء احتفالية وحماسية مبهرة.