آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-03:17ص
أخبار المحافظات

المهرة :المحافظ بن ياسر والعميد صمودة يدشنان الدورة التدريبية لضباط وأفراد البحث الجنائي

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - 09:17 ص بتوقيت عدن

المهرة :المحافظ بن ياسر  والعميد صمودة يدشنان الدورة التدريبية لضباط وأفراد البحث الجنائي

المهرة (عدن الغد) خاص

دشن معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، ومدير إدارة الأمن والشرطة بالمحافظة العميد مفتي سهيل صمودة، الدورة التدريبية لضباط وأفراد البحث الجنائي التي تنظمها الإدارة وتمولها السلطة المحلية بالمحافظة، بمشاركة (40) مشاركا ومشاركة من إدارات البحث الجنائي ومكافحة المخدرات والشرطة النسائية بالمحافظة.

ويتلقى المشاركون على مدى أسبوعين معارف حول عمليات البحث ومهارات التحري والتحقيق ورفع البلاغات وإعداد ملفات القضايا الجنائية وإجراءات الضبط، وكيفية التعامل الإنساني عند تنفيذ القانون وغير ذلك.

وفي حفل التدشين، الذي حضره نائب مدير الأمن - مدير البحث الجنائي العميد أحمد علي رعفيت، أكد المحافظ "بن ياسر" على أهمية تحسين أداء كوادر القطاع الأمني، مثمنا جهود منتسبي الأجهزة الأمنية وتضحياتهم في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة التي تنعم بها المحافظة.

وجدد المحافظ استمرار دعم السلطة المحلية لقطاع الأمن والشرطة بما يمكنها من القيام بمهامها وواجباتها بالصورة المطلوبة، داعيا إلى الاستفادة من مخرجات الدورة التدريبية وتطبيقها على الواقع العملي.

من جانبه أشار مدير الأمن والشرطة العميد مفتي صمودة إلى أهمية التدريب والتأهيل لكوادر الأجهزة الأمنية ورفع قدرات الضباط والأفراد، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على اليقظة العالية والاستفادة من مخرجات الدورة التدريبية في تحسين الأداء.

وأشاد مدير الأمن والشرطة بالدعم الكبير الذي تقدمه السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، وتذليله لمجمل الصعوبات والاحتياجات للأجهزة الأمنية بمختلف تخصصاتها لتؤدي مهامها الموكلة إليها في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.

حضر التدشين عدد من قادة الوحدات الأمنية والضباط.