آخر تحديث :الثلاثاء-20 أغسطس 2024-07:57ص

رياضة


الراعي يدشن افتتاح مركز تدريب الشطرنج للفتيات بمجمع الفتح للبنات بخنفر

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 03:48 م بتوقيت عدن

الراعي يدشن افتتاح مركز تدريب الشطرنج للفتيات بمجمع الفتح للبنات بخنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

دشن الكابتن / أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين صباح اليوم الإثنين ومعه الأخت / آمنة بامهيد رئيسة اتحاد الرياضة النسوية، كذا الأخ / وجدي مهدي مدير الاتحادات والأندية، دشنوا افتتاح مركز تدريب الشطرنج بمجمع الفتح للبنات بمنطقة المسيمير بخنفر.

حيثُ كان في استقبالهم الأخ / علي إبراهيم أمين عام اتحاد الشطرنج بالمحافظة مشرف ومدرب مراكز الشطرنج بأبين، والأخت / آمنة صالح مديرة مركز الشطرنج بمجمع الفتح للبنات بخنفر.

وخلال التدشين استمع الكابتن / الراعي إلى شرحٍ مفصَّل حولَ سير الأداء بالمركز، ومستوى إقبال الفتيات على التدريب على هذه اللعبة.

إلى ذلك أوضحت الأخت / آمنة بامهيد رئيسة اتحاد الرياضة النسوية أن هناك جهوداً تبذل من أجل تفعيل بعض الألعاب الرياضية مثل ( التنس، اليد، الطائرة، وألعاب القوى)، بمجمع الفتح للبنات، كبادرةٍ طيبة نحو تأسيس المركز الصيفي للفتيات بالمحافظة.

فيما أثنى الكابتن الراعي على تلك الجهود التي يبذلها اتحاد الشطرنج بالمحافظة من أجل الاهتمام بهذه اللعبة ونشرها على نطاق واسع بما يسهم في تنمية مهارات المتدربات، للإرتقاء بمستوى اللعبة بالمحافظة.

مؤكدا حرص السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الشباب والرياضة على ضرورة تدريب المواهب في شتى أنواع الرياضة من خلال إقامة المراكز الصيفية ودعمها وتشجيع الفتيات على ممارستها.


*من ليان صالح