آخر تحديث :الثلاثاء-20 أغسطس 2024-02:41ص

أخبار المحافظات


تدشين حملة التحصين ضد شلل الاطفال للجولة الثانية بيافع سرار

الإثنين - 15 يوليه 2024 - 02:05 م بتوقيت عدن

تدشين حملة التحصين ضد شلل الاطفال للجولة الثانية بيافع سرار

سرار (عدن الغد) صالح البخيتي



دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين الشيخ محُمد حسن صالح العُمري ومعه مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور نايف سعيد شيخ، وبحضور مشرف التثقيف الصحي بالمحافظة علي مخشم،صباح اليوم الأثنين، الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال للجولة الثانية للعام 2024م والتي تستهدف الأطفال دون سن الخامسة من العمر" من منزل إلى منزل في عموم مراكز وقرى مديرية سرار.

وخلال التدشين أشاد الأمين العام محُمد العُمري بجهود مكتب الصحة بالمديرية على التحضير والإعداد المسبق لخطة إنطلاق سير العاملين في الحملة، وفي الوقت ذاته دعا كافة الآباء والامهات بسرار يافع إلى التفاعل الإيجابي في إنجاح الحملة وتسهيل عمل الفرق المشاركة في هذه الحملة الوطنية الممولة من وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف.

من جانبه أوضح مديرمكتب الصحة بالمديرية الدكتور نايف سعيد شيخ أن فرق التحصين يبلغ عددها (31)فرقة متحركة وأخرى ثابتة وموكداً ستصل إلى كل منزل ومن حق كل طفل دون سن الخامسة من العمر الحصول على جرعات التحصين مجاناً.

وأضاف أن هذا اللقاح آمن وفعال يقي أطفالنا من الإصابة بمرض شلل الأطفال وفي ختام حديثه دعا جميع أبناء المديرية للتعاون مع فرق التحصين الميدانية في تنفيذ الأهداف المرجوة من الحملة الوطنية.

يذكر أن الحملة الاحترازية ضد شلل الأطفال بجولتها الثانية صاحبتها حملات توعوية مكثفة من قبل متطوعين التثقيف الصحي بالمديرية منها مكبرات الصوت وتوزيع لواصق وبرشورات بهدف الحشد المجتمعي ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين.

حضر التدشين مسؤول التحصين بالمديرية الدكتور مقبل النوباني ومسؤولة الإعلام والتثقيف الصحي بيافع سرار انيقه محمد عبد شيخ والشيخ يسلم محضار النسري وجمال صالح ثابت بن مسعود ومدير مكتب إعلام سرار السابق منير العمُري.