آخر تحديث :الخميس-12 سبتمبر 2024-09:09ص
أخبار المحافظات

شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية تعقد لقاءً بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني بحضرموت

الإثنين - 19 أغسطس 2024 - 10:37 م بتوقيت عدن

شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية تعقد لقاءً بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني بحضرموت

حضرموت((عدن الغد))خاص.

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني المصادف 19 من أغسطس ، نظمت شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت لقاءً المنظمات الأعضاء في الشبكة. شهد حضورًا واسعًا ومشاركة فعالة من كافة المشاركين.

وفي كلمته الافتتاحية، أشاد مدير مكتب الشبكة بوادي حضرموت الأستاذ مبارك يسلم بن شهاب بجهود منظمات المجتمع المدني في دعم جهود السلطات المحلية وتقديم مشاريع وبرامج تساهم في مساعدة المجتمع المحلي على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها.

وأكد على الدور الحيوي الذي تلعبه هذه المنظمات في تعزيز الاستجابة الإنسانية وتحقيق التنمية المستدامة.

منوها أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر جهود الجميع وتقديم برامج نوعية تهتم بالعاملين بالمنظمات والذي سينعكس أثرة في خدمة المجتمع المحلي بمشاريع نلبي احتيجاتهم في التأهيل لسوق العمل وتحقبق العيش الكريم.

تضمن اللقاء مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي تناولت موضوعات هامة في مجال العمل الإنساني. شملت استخدام تقنيات الذكاء الصناعي في العمل الإنساني، وأهمية تفعيل دور الرقابة والتفتيش، بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات للتأمين الرقمي على المستوى الشخصي والمنظمات.

بدورهم أكد المشاركون على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز قدرات المنظمات الأهلية وتبادل المعرفة والخبرات بما يسهم في تحسين فعالية العمل الإنساني وتلبية احتياجات المجتمع.