آخر تحديث :الإثنين-05 أغسطس 2024-02:39م

أخبار المحافظات


جامعة المهرة تشارك في ورشة مجلس الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي بعدن.

الجمعة - 12 يوليه 2024 - 09:36 م بتوقيت عدن

جامعة المهرة تشارك في ورشة مجلس الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي بعدن.

(عدن الغد)خاص:

شاركت جامعة المهرة ممثلة بمركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة المهرة في ورشة العمل التي أقامها مجلس الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي المنعقدة تحت شعار (نظام الجودة في مؤسسات التعليم العالي: الواقع والطموح) خلال الفترة من 9 -10 يوليو برعاية معالي أ.د خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني ,وبحضور عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية، ومسئولي الجودة.

وأكد الوزير الوصابي على أهمية الدور الذي تلعبه الجامعات، وضرورة استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الأكاديميين باعتبارهم رسلا للعلم.

وناقشت الورشة ,التي شارك فيها أ.د. محمد علي هارب جبران مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة المهرة, عددا من المحاور، أهمها، استعراض أهداف الورشة المنتجة وآلية العمل فيها، ونتائج استبانة نظام الجودة الداخلي وهيكليته، كما ناقشت تجارب أربع جامعات يمنية في مجال أنظمة الجودة الداخلية، وكذا موجهات أسابيع الجودة في مؤسسات التعليم العالي، وأخيرا المكونات الأساسية لنظام الجودة الداخلي في مؤسسات التعليم العالي، حضر الورشة عدد ٥٥ مشاركا من الجامعات الحكومية والأهلية.