آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-07:26م

أخبار وتقارير


مجلس الشورى يطلق تحذير هام

الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 02:39 م بتوقيت عدن

مجلس الشورى يطلق تحذير هام

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أكد مصدر مسؤول في مجلس الشورى أن هيئة رئاسة المجلس تتابع بقلق بالغ تأييد ما تسمى بالشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة الحوثية بالعاصمة صنعاء لقرارات الإعدام الصادرة بحق ثلاثة من أبناء محافظة المحويت: *إسماعيل أبو الغيث، وصغير فارع، وعبد العزيز العقيلي*.

وقال المصدر أن هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين تسييس القضاء واستخدامه لتلبية وتنفيذ رغبات وأهداف مليشيات الحوثي، وتؤكد عدم مشروعية هذه القرارات والجهات الصادرة عنها وتحذرها من المضي في هذا الخيار.

وأن هذه الممارسات تعد انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان واستخدامًا للسلطة القضائية كأداة سياسية للانتقام من الخصوم والمعارضين السياسيين في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات.

وعليه، تطالب هيئة رئاسة مجلس الشورى المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية بسرعة التدخل لوقف هذه القرارات السياسية وإنقاذ حياة الأبرياء، والضغط على مليشيات الحوثي الإرهابية لاحترام القوانين الدولية وحقوق الإنسان وحق المواطنين في الحياة في مناطق سيطرتها.

كما تدعو الجهات المختصة في الحكومة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من شارك أو ساهم في إصدار مثل هذه القرارات.

وختامًا، تؤكد هيئة رئاسة المجلس على ضرورة توحيد الجهود الوطنية والدولية لإعادة الشرعية إلى اليمن وإنهاء المعاناة التي تسببها هذه المليشيات الإرهابية للشعب اليمني.