آخر تحديث :الإثنين-09 سبتمبر 2024-05:38م

أخبار وتقارير


بيان صادر عن المكونات الجنوبية في مليونية عشال.

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 05:45 م بتوقيت عدن

بيان صادر عن المكونات  الجنوبية في مليونية عشال.

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اصدرت مكونات سياسية عدة بيانا مشتركا بمناسبة مليونية عشال تلقته صحيفة عدن الغد وجاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم..

بيان صادر عن المكونات الجنوبية في مليونية عشال.

يا أبناء الجنوب الأحرار..

إنه لحدث عظيم ترسم ملامحه الإرادة الشعبية النقية من عبث النزعات المناطقية والمتحررة من تدخلات الاستخبارات الخارجية والمنتصرة للحق والرافضة للباطل ، يوما صنعه طول صبر واحتساب حتى اذنت الإرادة الإلهية ببزوغ شمسه وميلاده ، يوما صنعته الحقيقة لتزيح ستار الخداع والتستر على خلايا الإجرام وتضع حد لمعاناة مجتمع كامل عانى ومازال يعاني من ويلات تسيد الفوضى والإرهاب وغياب القانون والعدل ، إنها السنة الكونية في انكشاف الزيف والمكر ، فالباطل مهما طال منكسر وزائل .

لقد تابعت المكونات الوطنية الجنوبية كجزء اصيل من المجتمع الجنوبي باهتمام بالغ أحداث اختطاف البطل المقدم علي عبدالله عشال ، وشاركت أسرة المختطف الآمهم واحزانهم ، وكذلك كل المختطفين والمخفيين قسرا والمقتولين غدرا من أئمة المساجد وقيادات المقاومة وكوار الدولة ، وكذا قضايا المظلومين ممن نهبت أراضيهم وعقاراتهم وأموالهم بغير حق وأنها اليوم تواصل وقوفها مع الحق ومع نصرة كل من تعرض للظلم من أهلها.

يا أبناء الجنوب..

لقد ناضلتم في جبهات الشرف طلبا للحياة الكريمة ، وقدّمت كل أسرة شهيدا أو جريحا أو أسيرا أو مكلوما من أجل استعادة الدولة وقيام مؤسسات النظام والقانون ، ولم يكن في خلد أحد منا أن الأوضاع ستصل إلى ما آلت إليه اليوم ، بحيث تقوم أجهزة أمنية باختطاف وقتل وسحل الأبطال ومن كانوا سببا في وصولها إلى تلك المكانة.

- إننا في هذا المقام المليوني العظيم في مليونية المقدم عشال، نعلن تأييدنا الكامل لهذه المطالب وإننا مع قضاياهم العادلة وسنكون سندا وعونا لكل قضايا المختطفين والمخفيين والمغدور بهم حتى ينال المجرمون عقابهم.

يا أبناء الجنوب الأحرار..

نعلن وبكل وضوح رفضنا القاطع لأي تسييس للقضايا الحقوقية ، ونعلن أن هدف تضامننا الوحيد اليوم هو نصرة المظلوم والانتصار للحق الإنساني المقدس والمحمي بالقوانين الإلهية والوضعية والاخلاقية ، فمثل هذه القضايا ليست قضايا حزب أو مكون سياسي أو اجتماعي أو مناطقي ولن تكون ، وإنما هي قضايا جميع أبناء الجنوب متضامنين متكاتفين دعما لأسر المختطفين المغدور بهم حتى يحق الحق ويزهق الباطل وينتصر المظلوم.

- إننا كجزء من شعبنا سنقف معه ونمضي خلف خطواته التصعيدية ولن نكون إلا في المكان الذي يريدنا شعبنا فيه ، حاملين لا محمولين ، ومضحين لا متسلقين ، ولن نسمح لتلك الأصوات المتسترة على المجرمين أن يزرعوا الشقاق والنزاع لافشال هذه اليقظة الشعبية الحرة.
- وأننا نستكر ما حصل اليوم من اعتداء سافر من قوات المجلس الانتقالي على أسر المختطفين والمتظاهرين معهم ما ادى الى سقوط شهداء وجرحى ،إن هذا القمع الدموي يعد تطورا خطيرا، يحتم على جميع الفعاليات الوطنية المدنية والقوى السياسية وقوى الحراك والمقاومة الجنوبية إلى بناء اصطفاف وطني يدين هذا السلوك القمعي، ويكشف زيف التستر باسم الجنوب، ويسمع العالم صوت الجنوب الحقيقي.
- وختاما..
نقف بكل احترام وإكبار، لنشيد بدور قبائل الجنوب التي أسفرت عن معدنها العربي الأصيل في نصرة المظلوم وإغاثة الملهوف، وأثبتت جدارتها في قيادة المرحلة، فنحيي قبيلة الجعادنة صاحبة الحق الأول في قضية المختطف عشال، ونحيي قبائل أبين وشبوة ويافع وردفان والضالع والصبيحة وحضرموت والمهرة وسقطرى وكل قبائل الجنوب الذين استنكروا وساندوا أسرة المختطف عشال منذ اليوم الاول ، ثم هاهم اليوم يحتشدون في الساحات كنكف قبلي حامل لقضايا المظلومين، فلهم كل التحية والتقدير.

امضوا على بركة الله، ولينصرن الله من ينصره، ((وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا)).

الحرية للمختطف عشال الجعدني.
الحرية لجميع الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرا.
الرحمة للشهداء.. والشفاء للجرحى.
ولترتفع عاليا راية حقوق الإنسان.

صادر عن مكونات التحالف الوطني الجنوبي :
1-تجمع القوى المدنية الجنوبية
2-مجلس عدن الوطني.
3- الحركة المدنية الديمقراطية.
4- ملتقى ابين الجامع .
5-الهيئة الشعبية الجنوبية.
6-مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.
7- حركة النهضة للتغيير السلمي.
8-الهيئة الشرعية الجنوبية.
9-المقاومة الشعبية الصبيحة.
10- جبهة التحرير.
11- اتحاد المجموعات الجنوبية الداعمة.
12- المنتدى الثقافي العدني.
13- ائتلاف أبناء عدن.
14- المقاومة الجنوبية.
15- ائتلاف شباب عدن الانساني.
16- الرابطة الاعلامية الجنوبي.
17- اللجان الشعبية لودر.
18- المجلس السياسي لابناء الفضلي.
19- منسقية حلف قبائل بين الجامع.
20- اتحاد نساء الجنوب.