آخر تحديث :الإثنين-05 أغسطس 2024-12:23م

أخبار عدن


مدير عام صحة عدن يختتم الورشة التدريبية للطبيبات حول حزمة خدمات تنظيم الأسرة

الجمعة - 12 يوليه 2024 - 09:13 م بتوقيت عدن

مدير عام صحة عدن يختتم الورشة التدريبية للطبيبات حول حزمة خدمات تنظيم الأسرة

عدن(عدن الغد)خاص:

أختتم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي في العاصمة عدن الورشة التدريبية للطبيبات حول حزمة خدمات تنظيم الأسرة بالمرافق الصحية ومستشفى الصداقة بعدن ، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، ومنظمة جون سنو وتنفيذ منظمة ماري ستوبس MSI، وبإشراف مكتب الصحة العامة والسكان __ عدن. بمشاركة 10 طبيبات من المرافق الصحية ومستشفى الصداقة بعدن.

حيث تلقى المشاركات في الورشة على مدى 10 أيام ، المعلومات والمهارات اللازمة حول حزمة خدمات تنظيم الأسرة، والفحص السريري للمنتفعات ، وتركيب وخلع الغرسات ، وتركيب وخلع اللولب ، وتعقيم الادوات ، ونظام المعلومات في تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى التطبيق النظري والعملي ،وغيرها من المعلومات والمهارات الأخرى حول تنظيم الأسرة.

وفي ختام الورشة أكد مدير عام الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي على اهمية مثل هذه الدورات التي تساهم في رفع مستوى الخدمات الصحية في مجال تنظيم الاسرة والولادة وكذا التعرف عل الوسائل الحديثة في مجال التوليد وتنظيم الاسرة.

حضر الختام الورشة التدريبية مدير برنامج الصحة الانجابية في مكتب الصحة بالمحافظة الدكتوره عبير نعمان ، والمدير الإقليمي لمنظمة ماري ستوبس _ باليمن الدكتوره ملاك مساوى.


*من محمد المحمدي