آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-10:06م

أخبار المحافظات


مليشيات الحوثي تفرض جبايات على بائع البلس الترند علي ناجي

السبت - 29 يونيو 2024 - 06:43 م بتوقيت عدن

مليشيات الحوثي تفرض جبايات على بائع البلس الترند علي ناجي

صنعاء((عدن الغد))خاص

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية المختطفة صنعاء من قبل مليشيات الحوثي الإيرانية أنها تنفذ حملة اعتقالات ومداهمات من قبل مشرفيها في قسم البلدية بمكتب الاشغال العامة والطرق وصندوق النظافة والتحسين ضد مزارعي البلسم الشوكي والبائعين في الجولات والأسواق.

وأشارت المصادر إلى قيام تلك الجهات بهذه الحملة ضد بائعي البلس الشوكي لما تناله هذه المزارع والبائعين من إقبال منقطع النظرين مما جعلهم نافذة نهب أمام مشرفي المليشيات الذين لايتركون اي جهة أو تاجر او شخص الا ومارسوا ضده النهب والسطو والجباية.

واكدت المصادر أن من بين الأشخاص الذين تعرضوا للتهديد وفرض الجباية بالقوة بائع البلس الشوكي الذي اشتهر خلال الشهر الماضي بعد تعرض للتنمر من أحد الممثلين الحوثيين ولاقى تعاطف كبير من المواطنين والشركات الذين رفعوا من معنوياتة ومنحوة الهدايا الكبيرة مما جعله هدف للحوثيين لأخذ الجباية منه.

وقالت المصادر إن أفراد صندوق التحسن بأمانة العاصمة يتناوبون على بائعي البلس علي ناجي لفرض علية مبالغ كبيرة مقابل التحسين ومقابل البقاء في موقعة في التسعين خاصة بعد علمهم بانة يحصل على مساعدات مالية وعينية من رجال مال وأعمال ومساعدات من متبرعين من الخارج .