آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-01:52ص
أخبار المحافظات

أكدت أن الحالات في تزايد.. مدير صحة لودر ندعو الجميع لرفد مستشفى لودر لمجابهة الكوليرا

الإثنين - 24 يونيو 2024 - 06:56 م بتوقيت عدن

أكدت أن الحالات في تزايد.. مدير صحة لودر ندعو الجميع لرفد مستشفى لودر لمجابهة الكوليرا

عدن الغد - خاص



أكد مدير مكتب الصحة والسكن بمديرية لودر الأخ/ محمد مزاحم أن عدد الحالات المصابة بالإسهالات المائية في تزايد مستمر خلال هذه الفترة..

وقال مزاحم ان هناك حالات إشتباه بالكوليرا وتم عمل الإجراءات الأولية لها وفرز الحالات التي تظهر عليها علامات الكوليرا..

وطالب مزاحم الجهات ذات العلاقة فتح مراكز زواياء الإرواء في المراكز والواحدات الصحية من اجل تخفيف الضغط على مستشفى لودر الذي بلغ ذورته في الأيام الماضية..

كما ناشد المنظمات الداعمة رفد مستشفى لودر والمرافق الصحية الأخرى بالمديرية بالأدوية الخاصة بالإسهالات والمساهمة في دعم الجهات ذات العلاقة بعمل حلقات تثقيفية ونشر فرق التوعية من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية للحد من إنتشار هذا الوباء الخطير..

واشاد مزاحم بالدعم الذي قدمه مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور/ صالح الثرم وكذلك مدير عام مديرية لودر الأستاذ/ جمال علعله، وقائد اللواء 103 العميد عبدالقادر الجعري..


وفي ختام حديثه شكر إدارة مستشفى لودر ممثلة بالدكتور نبيل الكازمي والطاقم الطبي الذي يعمل بوتيرة عالية دون كلل أو ملل أمام هذه الجائحة الخطيرة..

يذكر أنه منذ تفشي وباء الكوليرا أستقبل مستشفى لودر حتى هذه اللحظة 1100 حالة إسهالات مائية ،منها 230 حالة كوليرا مؤكدة من خلال الفحص والأعراض، و 22 حالة بالميديا أي تم فحصها مخبرياً في عدن، و60 حالة بالفحص السريع..

فهد البرشاء