آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-06:00ص

أخبار المحافظات


الأزارق تشهد اجتماع لمناقشة قضايا الطلاب الجامعيين من أبناء المديرية

الجمعة - 21 يونيو 2024 - 07:56 ص بتوقيت عدن

الأزارق تشهد اجتماع لمناقشة قضايا الطلاب الجامعيين من أبناء المديرية

(عدن الغد)خاص.

شهدت مدرسة الفاروق بمنطقة قفلة المحرابي بالأزارق عصر يوم الخميس 20يونيو 2024 للميلاد، لقاءًا تشاويًا واجتماعًا استثنائيًا وقف الحاضرين فيه أمام التحديات الكبيرة التي تواجه طلاب الأزارق الجامعيين.

وناقش الإجتماع عددًا من القضايا التي تخص الطلاب الجامعيين، ووضع العديد من الحلول المؤقته لتجاوز تلك المشكلة.

وبدأ الإجتماع بآية من الذكر الحكيم ألقاها الطالب أحمد عبدالغني، بعدها رحب الإعلامي محمد مقبل أبو شادي في افتتاحية الإجتماع بالحاضرين، مستغربًا و مستائلًا عن سبب عدم حضور البعض من الطلاب و أولياء الأمور الذي كان يجب أن يكونوا متواجدين.

و في كلمة المجلس الطلابي التي القاها المهندس عمرو عبدالرحيم رئيس المجلس العام لطلاب الأزارق،قدم شرحًا موجزًا عن أوضاع الطلاب في العاصمة عدن مشيرا إلى أن الأوضاع المأساوية التي يعاني منها الطلاب متحدثًا عن أبرز ما يعانوا منه من عدم وجود سكن طلابي و تغذية أيضاً هناك عدد من الطلاب غير قادرين على مواصلة الدراسة.

وطالب المهندس عمرو عبدالرحيم من جميع أبناء المديرية من مسؤولين و مشائخ وإعلاميين و تجار ومغتربين إلى الوقوف معهم للتغلب على الصعوبات التي تقف حجرة عثرة أمامهم.

وفي سياق كلمته أكد مدير عام الأزارق المحامي علي هادي الحسني، على وقوفه الكامل إلى جانب الطلاب مشيرًا إلى أن الأزارق تعد من أفقر المديريات تفتقر إلى الموارد إلا إنهم في السلطة المحلية سيعملون جاهدين لخدمة الطلاب قدر استطاعتهم.

و أشار الشيخ محمود محمد علي عواس وكيل محافظة الضالع، في كلمته التي ألقاها على هامش الإجتماع إلى أن الوقوف إلى جانب الطلاب مهمة وطنية يتوجب على الجميع القيام بها.

بدوره أكد المهندس عماد الشيخ أن ألأزمات الإقتصادية المستمرة تسببت في تضاعف معاناة الطلاب الجامعيين، مطالبًا في مداخلته في الإجتماع كلًا من السلطة المحلية و المجلس الإنتقالي في المديرية إلى معالجة تلك المشاكل التي يعاني منها الطلاب كلاً قدر استطاعته.

وأكد مدير ثانوية الصديق الأستاذ علي محمد ناجي، أن الطلاب الجامعيين هم أولادنا جميعًا، مشيرًا إلى أنه سيكون أول المتجاويين مع الطلاب وسوف يقوم بدعمهم شهريًا مع هيئة التدريس في الثانوية، رغم إمكانياتهم الصعبة إلا أنهم سيقدمون كل ما بوسعهم.

وألقيت في الإجتماع عددًا من الكلمات والمشاركات أبرزها كلمة عميد كلية عدن للعلوم الطبية و التطبيفية الأستاذ عبدالله علي رضوان، و الأخ محمد الحفري الحميدي،الدكتور مسعود عقيل، الأخ علي عبدالله عفيف،القائد عبدالفتاح القطوي، مؤكدين في كلماتهم إلى وقوفهم المطلق إلى جانب إخوانهم وأبنائهم الطلاب.

و خرج الإجتماع بعددًا من النقاط و التوصيات أبرزها: التأكيد على أهمية الوقوف بجانب الطلاب الجامعيين وتخفيف معاناتهم
دعوة جميع أبناء المديرية من مسؤولين و مشائخ و مغتربين إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الطلاب و دعمهم. دعوة المؤسسات الخيرية والمنظمات الأغاثية إلى تقديم يد العون للطلاب في توفير ما يتطلبوه في السكن من مواد و أثاث و تغذية.*دعوة جميع الطلاب الجامعيين إلى التعاون و التنسيق و بذل جهود مضاعفة لاستكمال بنية إتحاد طلاب الأزارق و تأسيسه رسميًا.دعوة التجار والمغتربين و رجال الأعمال الجنوبيين إلى تقديم يد العون والمساعدة الطلاب في ظل الأوضاع المأساوية التي يمرون به.دعوة السلطة المحلية المجلس الإنتقالي في المديرية إلى تكثيف جهودهم و تحمل مسؤوليتهم أمام هولاء الطلاب.
دعوة الأخوة خطباء المساجد إلى شحذ همم المواطنين من خلال تعميم الوقوف إلى جانب الطلاب.

حضر الإجتماع التشاوري الشيخ علي أحمد صلاح الضفري، ومدير مدرسة الفاروق الأستاذ ناجي محمد عثمان، والقيادي في المقاومة العقيد محمد قايد أبو عمار، وممثل مدير أمن الأزارق الأخ محمد فيصل، ورئيس جمعية النهضة المحامي داؤود المحرابي، و الدكتور صلاح أحمد سعيد، و إدارة المجلس الطلابي، والعشرات من الطلاب وأولياء الأمور وعدد كبير من المواطنين.

من* إيهاب المرقشي