آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-01:37ص

أخبار المحافظات


وفد قبلي من يافع كلد يقدم واجب العزاء لأسرة حيدر بن سبعة

الثلاثاء - 18 يونيو 2024 - 11:23 م بتوقيت عدن

وفد قبلي من يافع كلد يقدم واجب العزاء لأسرة حيدر بن سبعة

يافع(عدن الغد)خاص:

قام وفد من قبائل يافع كلد ومعهم الشيخ ياسر العمودي مدير عام مديرية يافع رُصُد ظهر اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024م بالتوجه إلى منطقة الوطح بيافع يهر لأداء واجب العزاء والمواساة لأسرة المرحوم حيدر زين بن سبعة أحد ضحايا الحادث المروري الأليم والمؤسف الذي حدث يوم السبت الماضي في العبر أثناء إنقلاب سيارة صالون كان يقودها مطيع محمد شائف الحاجي وعلى متنها سبعة مغتربين قادمين من السعودية والذي أدى إلى وفاة حيدر بن سبعة بالإضافة إلى حسين العولقي أحد أبناء شبوة وإصابة خمسة آخرين هم :
-مطيع محمد شائف الحاجي
-صابر محمد يوسف المنصري
-حسين صالح حسين المنصري
-ويوسف ناصر حسين المنصري.
-وفريد الصعيدي
على إثر ذلك سار ظهر اليوم عدد من مشايخ ووجهاء مكتب كلد وشخصيات اجتماعية وعسكرية يتقدمهم الشيخ مسعود الجردمي، والشيخ سعيد زيد الحاجي، والعميد صالح عمر السيد والعميد صالح حسين المنصري .

وكان في استقبال الوفد عددٌ من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية في المنطقة يتقدمهم والد المرحوم وشقيقه، و الأمين العام للمجلس المحلي يافع رصد الشيخ عادل علي بن سبعة.

وأعرب الوفد القبلي على لسان الشيخ مسعود الجردمي عن بالغ الحزن والأسى للحادث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة حيدر بن سبعة، مؤكدين ان مصابهم مصاب الجميع والعزاء واحد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأن يلهمهم الصبر والسلوان بهذا المصاب الجلل.

وألقى شقيق المرحوم كلمة أثلج فيها صدور الحاضرين رحب في مستهلها بالوفد الزائر الذي جاء لتقديم واجب العزاء متعبرا الحادث قضاء وقدر .

وبعد الاستقبال وتبادل كلمات المواساة والرضاء بقضاء الله وقدره أعلن زين بن سبعة والد المرحوم بالعفو والسماح معتبرا الحادث قضاء وقدر والاقدار بيد الله..

في حين ثمن الحاضرون موقف أوليا الدم على روح التسامح والعفو، الذي يُجسد قيم وأصالة القبيلة.


*من قائد زيد ثابت