آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-05:36م

أخبار عدن


وكيل محافظة عدن يبحث مع رئيس جامعة عدن تنفيذ برنامج "تمكين الشباب في ريادة الأعمال ويناقش تنفيذ المراكز الصيفية

السبت - 08 يونيو 2024 - 11:31 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة عدن يبحث مع رئيس جامعة عدن تنفيذ برنامج "تمكين الشباب في ريادة الأعمال ويناقش تنفيذ المراكز الصيفية

عدن(عدن الغد)وضاح الشليلي

ناقش وكيل محافظة عدن لشؤون الشباب رئيس لجنة المراكز الصيفية بعدن ، عبد الرؤوف السقاف، مع رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر لصور، سبل تنفيذ البرنامج التدريبي "تمكين الشباب في مجال ريادة الأعمال" في محافظة عدن وكذا مناقشة التحضيرات لإقامة المخيمات الصيفية بعدن .

وأكد السقاف على أهمية إنشاء مراكز متخصصة لتنفيذ البرنامج في المحافظة، مستهدفاً شباب عدن من خريجي الجامعات والمعاهد المهنية وأصحاب المشاريع الصغيرة.

كما أوضح السقاف على أهمية تعزيز التعاون بين السلطة المحلية وجامعة عدن، بما يخدم شباب المحافظة على غرار الشباب في المحافظات الأخرى المستفيدة من البرنامج.

من جهته، أشار رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر لصور، إلى أن الجامعة تسعى إلى الربط بين النشاط الجامعي وخدمة المجتمع في التنمية الاجتماعية والاقتصادية. وأوضح أن الهدف من هذا الربط هو الإسهام في تقديم برامج تدريبية وتأهيلية لتطوير مهارات وقدرات القوى البشرية، والمشاركة في تنظيم مختلف الفعاليات التي تعالج قضايا المجتمع عبر الندوات وورش العمل والمؤتمرات. منوها إلى أن الجامعة تسعى إلى إقامة وتطوير العلاقات مع الجهات المحلية والإقليمية والدولية لدعم أنشطة المركز تحت إشراف رئيس الجامعة.

وأوضح لصور أن متابعة أنشطة المعهد العربي للتخطيط في الكويت أثبتت نجاح تنفيذ البرنامج هناك، مما يعزز من فرص نجاحه في عدن.

حضر اللقاء مشعل الداعري عضو اللجنة الرئيسية للمراكز الشبابية وعضو اللجنة الكشفية العالمية الإقليم العربي ، والدكتور هادي المنصوري مدير مركز الدراسات والاستشارات القانونية والاقتصادية بجامعة عدن.