آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-06:01م

شكاوى الناس


أسرة بعدن تناشد رئيس المحكمة العليا إنصافها بإيقاف حكم "باطل" في قضية نزاع مع جارها

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 05:17 م بتوقيت عدن

أسرة بعدن تناشد رئيس المحكمة العليا إنصافها بإيقاف حكم "باطل" في قضية نزاع مع جارها

عدن ((عدن الغد)) خاص:

ناشدت أسرة الفقيد العميد د. عبدالله سعيد عبدالله باوزير رئيس المحكمة العليا إنصافهم من ظلم لحق بهم في قضية نزاع مع جارهم بنى على أجزاء من أرضية منزلهم.

وأكدت الأسرة في مناشدتها أن جارهم ويدعى >>>>>> "قام بالبناء في حرم أجزاء من أرضية منزلنا الكائن في مجمع الصولبان بمديرية خورمكسر بمحافظة عدن وبدون ترخيص، رغم أن لديه ارتداد متر ونصف في المبنى الخاص به، ولم يترك حرمة الجوار المحددة قانوناً بمترين".

وأضافت أسرة الفقيد عبدالله سعيد باوزير: "قدمنا شكوى بجارنا حينها إلى مكتب الأشغال بمديرية خورمكسر، الذي بدوره قام بإصدار إشعار إزالة (نهائي) كون المشكو به قام بالبناء بدون ترخيص، بعدها التزم للأشغال بعمل ساتر فني سليم، إلا أنه لم يلتزم بذلك، وتقدمنا بشكوى ضده إلى محافظ عدن آنذاك أحمد سالمين، الذي قام بتحويلنا إلى مدير مديرية خور مكسر وبدوره أحالنا إلى رئيس نيابة الاستئناف م/ عدن، الذي وجه مكتب الأشغال بتسليمنا تقارير المهندسين الذين تم نزولهم إلى موقع الخلاف، كون المقدم ضده الشكوى قام بالبناء مرة أخرى ورُفع تقرير مفاده تساقط أجزاء من البلك في الدورين الثاني والثالث على مسكن مقدمي الشكوى، إلا أن المشكو به رفض كل ذلك وقام بالبناء بقوة السلاح وبحماية شرطة العريش"، بحسب قولها.

وأردفت أسرة باوزير في مناشدتها قائلة: "كما تقدمنا بشكوى إلى مدير أمن عدن الذي بدوره ألزم المشكو به بتوقيف البناء، إلا أن مدير شرطة العريش رفض تلك الأوامر.. بعدها تقدمنا بدعوى أمام محكمة صيرة الابتدائية وصدر فيها حكم منطوق بإلزامه بإزالة الجدار المبنى على سور عقاره كليا، ورفض المشكو به استلام نسخة من الحكم، إلا أن المحكمة بدأت بالتنفيذ، وقام المشكو به باستئناف الحكم بعد انتهاء المدة المحددة للاستئناف وتم توقيف التنفيذ بعدها، وقاموا بإنزال القضاة إلى موقع الخلاف دون إشعارنا، وتقدمنا بثلاث شكاوى إلى هيئة التفتيش القضائي إلا أنه تم الرفض، وأصدروا حكما بدون إشعارنا لحضور الجلسات، كانت تُعقد بدون حضورنا (كل يومين جلسة)، واستمعوا لشهود تم تقديمهم من قبل المشكو به ولم يتم إشعارنا بذلك، وقاموا أيضاً بإنزال مهندس دون علمنا، وأصدروا حكماً باطلاً يفتقر للأسس القانونية الصحيحة".

وطالبت أسرة الفقيد عبدالله سعيد عبدالله باوزير رئيس المحكمة العليا - في ختام مناشدتها - بإنصافهم مما أسموه "الظلم الذي لحق بنا وإظهار الحق على الجميع، ولا بد أن العدالة تأخذ مجراها".