آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-02:08ص

أخبار المحافظات


انتقالي الحوطة يقيم محاضرة توعوية حول حقوق الإنسان ودور الشرطة في تعزيز الأمن بالمديرية

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - 05:25 م بتوقيت عدن

انتقالي الحوطة يقيم محاضرة توعوية حول حقوق الإنسان ودور الشرطة في تعزيز الأمن بالمديرية

لحج(عدن الغد)خاص:

اقام قسم حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الحوطة بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، محاضرة توعوية، لضباط وأفراد الأمن والشرطة، في مديرية الحوطة.

واستهلت المحاضرة بكلمة الأستاذ فارض البان، رئيس الهيئة، نقل خلالها تحايا رئيس انتقالي لحج الأستاذ وضاح الحالمي، وأكد أهمية التوعية القانونية وضرورة الالتزام بالقوانين الخاصة بحماية حقوق الإنسان، ورفع مستوى الوعي بمبادئ حقوق الإنسان وتعزيز دور الشرطة في حماية هذه الحقوق أثناء تأدية مهامهم الوظيفية.

وتناولت المحاضرة التي القاها القاضي عبدالله الدباشي، الأهداف المنشودة من إقامة هذه المحاضرات، وأهمية التعاملات الإنسانية التي يجب أن يتحلى بها رجال الأمن في تعاملهم مع المدنيين.

وأشار الدباشي إلى أهمية التطوير والتأهيل في المعارف الأمنية والعسكرية والقانونية لرجال الأمن، والالتزام الصارم بالقوانين والتشدد في منع أي إساءة قد تنتهك حقوق الإنسان.

فيما قدم الدكتور المحامي عادل الهيثمي، أمين عام نقابة المحاميين، مداخلة تناولت الإطار القانوني والحقوقي المتعلق بحقوق الإنسان والسجناء، مؤكداً أهمية احترام هذه الحقوق في كافة مراحل الإجراءات الأمنية والقضائية، بدءًا من البحث والتحري وحتى مرحلة جمع الأدلة والتعامل مع الفئات الأكثر استضعافاً.

وتخللت المحاضرة، العديد من المداخلات والنقاشات الثرية التي أسهمت في فتح آفاق جديدة للتفكير حول أهمية حقوق الإنسان والطرق الفضلى لحمايتها وضمان عدم انتهاكها، ودور الشرطة ورجال الأمن كحماة للقانون وكفلاء لأمن المواطنين وحقوقهم.