آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-04:54م

أخبار المحافظات


مجمع السعيد ممثلا لمدارس لحج في المسابقة الفكرية الوزارية

الإثنين - 01 يوليه 2024 - 05:29 م بتوقيت عدن

مجمع السعيد ممثلا لمدارس لحج في المسابقة الفكرية الوزارية

لحج(عدن الغد)فهد العكمة


برعاية معالي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق العكبري وتمويل منظمة رعاية الاطفال والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
اختتمت اليوم في محافظة لحج بمكتب التربية والتعليم ،منافسات المسابقة الفكرية والثقافية اللامنهجية لمدارس التعليم الأساسي التي التي جمعت بين تلميذات مجمع السعيد من (مديرية تبن) و تلميذات مدرسة ردفان من (مديرية الحبيلين) التي انطلقت في الـ25 من الشهر الماضي بمشاركة 18 مدرسة من 6 مديريات وهي :(الحوطة ,تبن , الحبيلين ، حبيل جبر ، ويهر ) الداخلة ضمن مشروع بوابة التعليم لمنظمة رعاية الاطفال.

وفي مستهل افتتاح المسابقة الفكرية التي بدأت بالقران الكريم والحديث الشريف و انشودة ترحيبية من المشاركات، نقل الاستاذ جابر علوان رئيس فريق الاشراف الوزاري للمسابقة تحايا معالي وزير التربية والتعليم الدكتور طارق العكبري الى المتسابقات، منوها إلى أهمية هذه الأنشطة الفكرية في تنمية المعرفة العلمية لدى المتعلم ، مقدما شكره لقيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بالاستاذ فهمي بجاش ثابت مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على حسن التنظيم والاعداد ، والى منظمة رعاية الاطفال.

إلى ذلك أوضح الاستاذ عمرو ذيبان نائب مدير مشروع بوابة التعليم بمنظمة رعاية مسارات الداعمين وغايتهم الرامية في طور المساعدات التي من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية .متنميا للجميع التحصيل المفيد .

من جانبه رحب كلا من الاستاذ مقبل السلامي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن ، والاستاذ محمد البرحي مدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة ، بالحاضرين جميعا مؤكدان اولويات قيادة التربية والتعليم بالمحافظة ، في تنويع الانشطة وحرصها على المشاركة والمنافسة لكافة الفعاليات الداخلية والخارجية.
وبحضور ممثلي منظمة رعاية الاطفال الاخ /عمار فهمي مساعد التعليم في مشروع بوابة التعليم منظمة رعاية الاطفال والأستاذة اثار مفيد مساعد برامج بوابة التعليم بمنظمة رعاية الاطفال.
شهدت المسابقة تنافسا قويا بين الفريقين الى ان فصلت درجة واحدة بينهما في مادة الرياضيات مكّن تلميذات مجمع السعيد بمديرية تبن أن يتحصلن على المركز الأول بـ71 درجة و تأتي تلميذات مدرسة ردفان بمديرية الحبيلين في المركز الثاني بـ70 درجة ، وبهذه النتيجة تلميذات مجمع السعيد من يُمثّلن مدارس محافظة لحج أمام ممثلي محافظتي (عدن و الضالع ) في المسابقة الوزارية .

أدار المسابقة اللجنة التحكيم الوزارية وهم الاستاذة نوال وارس شمو علي ،الاستاذ محمد عبدالله علي مدهش.،والاستاذ عفيفة محمد عبدالله ،والاستاذ محمد عبدالرحيم صالح، والاستاذ رفعت لسود .
بحضور اللجان الفنية واللجان المتابعة من الوزارة ومكتب التربية بالمحافظة ، من جانب الوزارة كلا من الأساتذة : بشرى علي غانم محمد ، و وهيبة علوان محمد مانع ، ونجلاء سالم احمد عوض ،و أبوبكر سالم علي الدهمشي ، وعفيف سالم صالح عبيد. والاستاذ رفعت عوض لسود التربية لحج

ومن جانب مكتب التربية بالمحافظة كلا الاستاذ محمد يحيى الشاطري مدير إدارة شؤون الطلاب ،و الأستاذ وليد الهاروني إدارة التربية الشاملة ، و الأستاذة رينا الكود إدارة رياض الاطفال ، و الاستاذة ارياف محمد رئيسة قسم أنشطة الطالبات ، والاستاذ علي زين رئيس التعليم بتربية تبن الاستاذ علي مقبل ومديرات ومعلمات المدارس المشاركة.