آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-08:20ص

أخبار المحافظات


برعاية مؤسسة اسرة الجيلاني ..تكريم المتفوقين والمبرزين بمدرسة علي بن ابي طالب لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة الروضة

الخميس - 06 يونيو 2024 - 10:28 م بتوقيت عدن

برعاية مؤسسة اسرة الجيلاني ..تكريم المتفوقين والمبرزين بمدرسة علي بن ابي طالب لتحفيظ القرآن الكريم بمدينة الروضة

الروضة((عدن الغد))عبدالسلام بن سماء

برعاية كريمة من مؤسسة اسرة الجيلاني الخيرية نظمت مدرسة علي بن ابي طالب لتحفيظ القرآن الكريم بمديرية الروضة محافظة شبوة، عصر اليوم الخميس ، الحفل الخطابي والتكريمي لحفاظ القرآن الكريم و المتفوقين بالمدرسة و حلقات المساجد و المبرزين خلال العام 1445هجرية.

وفي الحفل البهيج الذي شهده مسجد الشيخه نورة بنت بدر رحمها الله بحضور الاخوة الاستاذ خالد بن عبداللاه الجيلاني رئيس مؤسسة اسرة الجيلاني الخيرية و الشيخ صبري بارحمة مدير مؤسسة الأصالة و الدكتور يوسف الرخمي مدير دار القرآن بالروضة ود.احمد علي الجيلاني و الشخصيتان الاجتماعية صالح أبوبكر بربيع الجيلاني وعبدالكريم علي القباص مدير جمعية الصناعات النسيجية و الشيخ الداعية عبدالقادر الجيلاني وعدد من المشائخ و الدعاه و الاعيان وأولياء أمور الطلاب والحفاظ المحتفى بهم بهذه المناسبة التعليمية العظيمة .

وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، ثم القى المشرف العام لمدارس التحفيظ الشيخ ابراهيم عمر مدي كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين ،وقال إننا نلتقي في هذا المكان لنسجل لحظة من لحظات التكريم لخمسة من حفاظ كتاب الله و للمتفوقين خلال العام الدراسي و المبرزين من الطلاب و المعلمين و لكل من ساهم في انجاح العام الدراسي ،الذين قدموا خلال عامهم الدراسي نموذجاً مشرفاً من التفوّق والنجاح ، وكانوا عنواناً للانضباط والحرص على التحصيل العلمي والاستفادة القصوى من كل مقومات العملية التربوية والتعليمية .
و أضاف مدي، بهذه البهجه و السرور في هذا اللقاء المبارك مع حفاط القران.، ننوه اننا اقمنا خلال العام فعاليات و انشطة في معظم المجالات ،دورات في الخطابة و الاسعافات الاولية و قصص و احاديث و استضفنا خلال العام عدد من المشائخ و الدعاه و اقمنا حملات دعوية داخل الروضة و خارجها حيت مدت مدرسة علي يدها للجميع و لنتعاون جميعا في نقل الخير و العلم.
و شكر الشيخ ابراهيم عمر مدي مؤسسة اسرة الجيلاني الخيرية ممثلة برئيسها الاستاذ خالد بن عبداللاه الجيلاني على دعمهما اللامحدود للمدرستين و لحفاظ كتاب الله وشكر في كلمته رئيس مؤسسة ابن عباس العلمية بالمكلا الشيخ عمر بن سالم باوزير ومابذله لاجل قبول طلابنا المبتعثين من مؤسسة الجيلاني إلى مؤسسة ابن عباس لحفظ واتقان القرآن الكريم وأننا ننوي في المستقبل زيادة أواصر المحبة والتعاون الكبير بين المؤسستان في شتى المجالات العلمية وتبادل الخبرات.

و ألقيت خلال الحفل كلمة المعلمين ألقاها المعلم يسلم علي باجيل و كلمة الطلاب ألقاها الطالب عبدالعزيز محمد الصافي الجيلاني دعوا فيها الطلاب و المعلمين إلى بذل المزيد من الجهود و المثابرة.

بعد ذلك استمع الحضور إلى كلمة رئيس مؤسسة اسرة الجيلاني الخيرية الاستاذ خالد بن عبداللاه الجيلاني، الذي رحب فيها بكافة الحاضرين للحفل التكريمي لحفاظ القرآن الكريم و المتفوقين خلال العام الدراسي 1445 - 2024م ، و أضاف،، لحظات تجعلنا نفتخر و نحن نحتفل بتكريم خمسة من طلاب مدرسة علي بن ابي طالب لحفظهم القرآن الكريم، نبارك لهم التكربم و التفوق و نبارك لاسرهم و معلميهم لوقوفهم خلف ابنائهم الطلاب في حفظ كتاب الله. و اكد الجيلاني أن الحديث في هذه المناسبة عن منجز تعليم القرآن الكريم، جاءت بعد جهد وعطاء ورسمنا لها خطة التطوير والتحديث والانتشار لحلقات القرآن الكريم في المساجد و مدرستي علي و فاطمة التي تعتني بحفظ كتاب الله عزّ وجل ودراسته دراسة علمية سليمة ووفق القراءات المجازة، برعاية و دعم من مؤسسة اسرة الجيلاني الخيرية و اسرة المرحوم السيد جعفر بن ابوبكر الجيلاني.
و اشار الجيلاني في كلمتة إلى نصر فلسطين و اهل غزة و الدعاء لهم بالنصر المؤزر.
و شكر كل من ساهم في انجاح العام الدراسي من إدارة مدرستي علي بن ابي طالب و فاطمة الزهراء و المعلمين و المعلمات و الطلاب و العاملين في المدرستين.
و القى الاخوين د. احمد علي الجيلاني كلمة اولياء الامور و الشيخ عبدالقادر الجيلاني كلمة الضيوف ، اثنوا فيها عن الجهود المبذولة من قبل مؤسسة اسرة الجيلاني الخيرية و إدارة مدرسة علي و للمعلمين و الطلاب و اؤلياء الامور.
و دعوا الطلاب على التحلي بالأخلاق الاسلامية الحميدة المنبثقة من القران الكريم و السنة النبوية.

وشهد الحفل فقرات ابداعية لطلاب مدرسة علي قدموا فيها نماذج من تلاوة القران الكريم و الحديث الشريف والعقيدة و الفقة و السيرة النبوية و فن الخطابة .
ومسك الختام مع اللحظات الجميلة وهي تكريم حفاظ كتاب الله و المتفوقين والمبرزين من الطلاب و المعلمين و الداعمين و العاملين في المدرسة وسط فرحة غمرت الجميع حيث كرم الحفاظ وهم : أصيل سالم الخشيم ، محمد عبدالقادر الجيلاني، محمد عادل الشبيلي، معاذ ناصر النجار، هاشم علي شنم الجيلاني بجوائز نقدية كبرى وتكريم الأوائل والمتفوقين بجوائز عينية متفاوته .