آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-08:26ص

أخبار المحافظات


محافظ الضالع يلتقي بفريق منظمة الاغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة (الفاو)

الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 05:46 م بتوقيت عدن

محافظ الضالع يلتقي بفريق  منظمة الاغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة (الفاو)

الضالع(عدن الغد)خاص:

التقى صباح اليوم الثلاثاء بديوان المحافظة اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي بفريق منظمة الأغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة برئاسة السيد إدوارد جيمس المدير العام للمشاريع ،ونشأت شريان مساعد المشروع وصلاح عبدالله مسئول المشاريع النقدية بالمنظمة.

وأطلع اللواء مقبل من فريق الفاو حجم المشاريع المنفذة والمشاريع الجاري تنفيذها ،وكذا المشاريع المزمع تنفيذها خلال المراحل القادمة.
وأوضح محافظ المحافظة خلال اللقاء، بالتأكيد أن المحافظة تفتقر الى البنية التحتية، بفعل ميلاد أنشائها القريب ، اضافةً الى أنها تعيش في ظل الحرب على حدودها الشمالية مع الحوثيين منذ أكثر من عشر سنوات .

وأكد محافظ الضالع أن المحافظة تستأنس من منظمة الفاو مدها بالمزيد من المشاريع ذات الطابع المُستدام التي تُحسن من خلالها حياة الناس وتوسع سبل العيش الكريم للسكان ،مثل بناء الحواجز المائية لحصاد مياه الأمطار والأستفادة منها، وكذا التدخلات في مجالات الكهرباء عبر الطاقة الشمسية والرياح، والأسراع في انشاء بنك البذور لتحسين البذور المحلية وتشجيع المزارعين.

وأشاد اللواء مقبل بالتدخلات التنموية لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، معبراً عن أستعداد السلطة المحلية تقديم كل التسهيلات اللازمة والضرورية لإنجاح المشاريع المستهدفة من قبل المنظمة.


*من عبدالسلام قاسم