آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-02:07ص
أخبار المحافظات

محافظ أبين يتفقد سير الأعمال الإنشائية بمدينة سماء الخليج العربي ويؤكد أن نجاح المشروع عكس حالة من الإيجابية والطموح في الاستثمار

الأحد - 02 يونيو 2024 - 10:58 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يتفقد سير الأعمال الإنشائية بمدينة سماء الخليج العربي ويؤكد أن نجاح المشروع عكس حالة من الإيجابية والطموح في الاستثمار

أبين(عدن الغد)خاص:

أكد محافظ محافظة أبين، اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، نجاح مشروع مدينة سماء الخليج العربي في منطقة العلم بمديرية خنفر، كمشروع استثماري كبير تحولت منطقة صحراوية إلى مشهد مزدهر بالفلل والعمارات والمباني السكنية، على الرغم من التحديات التي واجهها على مختلف الجبهات.

وأوضح محافظ أبين أن المشروع بدأ واستمر بنجاح كبير، وسيظل العمل جاريًا بتواصل الجهود بين السلطات المحلية بالمحافظة والمستثمر ووقوفها إلى جانبه لإنجاز كافة مراحل الإنشاء.

وأشار إلى أن المشروع يعد ميدانيًا بامتياز، حيث يعكس تأثيره بشكل إيجابي على البنية التحتية في الجانب العقاري والاقتصاد المحلي.

تأتي هذه التصريحات خلال زيارة المحافظ لمدينة سماءالخليج العربي، حيث لاحظ بنفسه التقدم الكبير الذي أحرزه المشروع والتطور الذي شهده بفضل حنكة وعزيمة المستثمر وليد السعدي وتعاونه الوثيق مع كافة الجهات المعنية.

وجدد المحافظ تأكيده أن نجاح هذا المشروع عكس حالة من الإيجابية والطموح نحو تحويل المنطقة إلى وجهة استثمارية وسكنية حديثة ومزدهرة في محافظة أبين وتشجيع المستثمرين الآخرين لحذو نهج السعدي والمضي قدما نحو استثمار ناجح.

وطالب محافظ محافظة أبين رئيس المجلس القيادي ورئيس مجلس الوزراء تعزيز صلاحياتهم من أجل تيسير إجراءات الاستثمار وتعزيز العملية التنموية. في خطوة من المحافظ تهدف إلى تجاوز التحديات وضمان استمرار التنمية الاقتصادية من خلال تبسيط الإجراءات للمستثمرين، وذلك من خلال توفير آليات تسهل عملية الاستثمار وتعزز دور الحكومة في تحفيز النشاط الاقتصادي عبر النافذة الواحدة

وأشار المحافظ أنه من خلال هذه الخطوة المقترحة التي يرفعها لقيادة المجلس الرئاسي ومجلس الوزراء، يمكن من خلالها تعزيز الاستثمار وتعزيز البيئة الاقتصادية لمحافظة أبين، مما يسهم في تعزيز التنمية الشاملة وتحسين مستوى الاقتصاد المحلي.

من جانبه أعرب المستثمر الشيخ وليد السعدي عن امتنانه وتقديره لدعم محافظ محافظة أبين، اللواء الركن أبوبكر حسين، وتقديمه المساندة الكاملة في تجاوز التحديات وتذليل الصعوبات التي واجهت تنفيذ مشروع إنشاء مدينة سماء الخليج العربي.

تأتي تلك الشهادة من المستثمر كتأكيد على الجهود الكبيرة التي بذلها اللواء أبوبكر حسين في دعم وتسهيل عملية الاستثمار والتنمية في المنطقة. وقد أسهمت مساندة المحافظ في تذليل الصعاب وتحقيق نجاح المشروع بشكل يليق بتطلعات المستثمر وتطلعات المجتمع المحلي.

وبفضل التعاون المثمر والتنسيق الفعال بين المستثمر والسلطات المحلية، تم تجاوز التحديات الصعبة وتحقيق تقدم هائل في تنفيذ مشروع مدينة سماء الخليج العربي. يعكس هذا التعاون الناجح رؤية مستقبلية وإرادة حقيقية لتعزيز التنمية الاقتصادية والاستثمار في محافظة أبين.


*من محمد ناصر مبارك