آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-01:52ص
أخبار المحافظات

ملتقى ابناء زنجبار يقيم أمسية ثقافية عن المرأة

الإثنين - 08 أبريل 2024 - 07:05 م بتوقيت عدن

ملتقى ابناء زنجبار يقيم أمسية ثقافية عن المرأة

أبين(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية مدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي
اقام مساء أمس ملتقى أبناء زنجبار الثقافي الاجتماعي بمحافظة أبين امسيته الرمضانية الثقافية الرابعة خلال الشهر المبارك والتي خصصها للمرأة ، وشاركت فيها نخبة من الكادرات النسوية في زنجبار بمختلف مجالاتها وإسهاماتهن من خلال فقرات متنوعة قدمت في الأمسية تعبر عن وجود المرأة ودورها المجتمعي والثقافي بالمحافظة.

وفي بداية الأمسية
ألقت الأستاذة عطية تيسير مديرة دائرة النازحين في الملتقى كلمة رحبت في مستهلها بالحضور ومهنئتهم بخواتم الشهر الفضيل كما تطرقت في كلمتها إلى انطلاقة عمل الملتقى وأهدافه ومساعيه، التي يرومها في خدمة المديرية، ثم تفضلت ال/أ الكريمة طلحة الأحمدي بمداخلة عن المرأة وقضايا الإبداعات النسوية ودور المرأة وتطلعاتها في صنع طموحاتها ، كما أشارت الى عدد من القضايا التي تحتاج إلى مساهمة الأطر النسوية لتبني الموضوعات المجتمعية.

وعلى هامش الامسية قدمت بعض الزهرات إسكتشا غنائياً تناول قضية حرمان الفتاة من التعليم. كما جرى التكريم لعدد من الرئدات في مديرية زنجبار بحضورهن واسر الفقيدات منهن.

والقيت أيضا عددمن القصائد الشعرية ومسابقة فكرية لاقت تفاعل من الحاضرات اللائي رائن ان تخصيص أمسية للمرأة. يعد لفتة كريمة من قبل المسؤولين في ملتقى ابناء زنجبار كدليل إهتمامه بالمرأة و إظهار جانب من دورها وكذلك تكريم شخصيات لم يلتفت لها أحد.
المكرمات هن،:
نجيبة سعيد عطيف
ملكه يسلم عبدالله
سعيده يحيى محمد
علوية عبدالله حجاشي
ماطرة محمد محروس.


*من محفوظ كرامة