آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-01:52ص
أخبار المحافظات

إقامة حفل تكريم في شبوة للحافظ لكتاب الله عمر مفرج بن معروف ومجموعة من الطلاب

الإثنين - 08 أبريل 2024 - 06:00 ص بتوقيت عدن

إقامة حفل تكريم في شبوة للحافظ لكتاب الله عمر مفرج بن معروف ومجموعة من الطلاب

أقام مركز يوسف بن عبد الرحمن الدعوي بجامع الفاروق حفلًا تكريميًا مساء يوم الأحد الثامن والعشرين من رمضان ١٤٤٥; الموافق السابع من إبريل٢٠٢٤ لطلاب حلقة عبد الله بن مسعود، بالإضافة إلى تكريم الحافظ لكتاب الله عمر مفرج بن معروف.

واستفتح الحافظ عمر الحفل بآيات محبّرة من سورة الإسراء، وتخلل الحفل العديد من الفقرات بداية بكلمة لمدير المركز الدكتور مفرج حسن بن معروف وقدّم خلال كلمته نبذة عن أنشطة المركز وفعالياته في الأيام الماضية مثل المراكز الصيفية، والافطارات السنوية، وكذا حلقات التحفيظ وهي أساس هذا المركز الذي هو امتداد لمشروع بسيط بدأه المرحوم يوسف بن عبد الرحمن بن معروف، ويسعى المركز إلى التوسع في مختلف مناطق مديرية عرماء من أجل نشر الوعي وبناء جيل قرآني، وفق خطة استراتيجية بعيدة المدى.

وشرّف الحفل عدد من الشخصيات والواجهات المجتمعية منهم مدير عام المديرية الأستاذ عمر صالح بادخن، والذي ألقى كلمة ضافية شجّع فيها مثل هذه الأنشطة والفعاليات، وشدد على أهمية المحاضن القرآنية لتحصين وبناء مجتمع متماسك ومتعاون.

وأتى الأستاذ أحمد البحري بقصيدة ألهبت مشاعر الحضور بعنوان صفعة زمن، حكى فيها قصة طفل أتى من غزة ينظر إلى أحوالنا بحوار شعري باهر.

وآخر كلمات الحفل كانت من نصيب الطالب خليفة مبخوت بن معروف نيابة عن زملائه الطلاب عرض فيها ما حفظه الطلاب خلال فترة دراستهم ، وحث فيها الآباء الدفع بأولادهم إلى حلقات التحفيظ ومتابعتهم في ذلك.

كما تم استعراض عدة نماذج من طلاب حلقة عبد الله بن مسعود، وزاد الحفل بهاءًا مسابقات ومشاركات مبهجة من قبل الجمهور، وكذلك تم السحب على جوائز المسابقة الثقافية المنشورة في مطوية معتكف مسجد الفاروق.

وفي ختام الحفل جرى تكريم الشبل الحافظ عمر مفرج بن معروف بدرع تقديري متواضع، وطلاب حلقة عبد الله بن مسعود بشهادات تقديرية.