آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-04:43م

أخبار المحافظات


إشهار وتوقيع كتاب "البيت والشيخ والعاصفة" للمؤلف الأستاذ عبدالله سالم النهدي

الأحد - 03 مارس 2024 - 10:18 م بتوقيت عدن

إشهار وتوقيع كتاب "البيت والشيخ والعاصفة" للمؤلف الأستاذ عبدالله سالم النهدي

حضرموت(عدن الغد)خاص:

احتضنت قاعة شعبة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع حضرموت الوادي والصحراء مساء أمس السبت ٢مارس ٢٠٢٤م فعالية ثقافية لإشهار وتوقيع كتاب البيت والشيخ والعاصفة لمؤلفه الأستاذ. عبدالله سالم النهدي.

وفي بداية الفعالية رحب رئيس الشعبة الأستاذ الدكتور محمد يسلم عبدالنور بالحاضرين معرفا بضيف الفعالية ومباركا له إصداره الذي يأتي من إصدارات الشعبة التي تبنته الأمانة العامة باتحاد أدباء وكتاب الجنوبيين، ممثلة بالمساعي الحميدة من قبل رئيس الاتحاد الأستاذ الدكتور جنيد محمد الجنيد بدعم وتشجيع من سيادة اللواء القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي. الذي يولي اهتماماً كبيراً وخاصا بالأدباء والمؤلفين الجنوبيين.

فيما عرج النهدي عن إصداره الأدبي البيت والشيخ والعاصفة وهو عبارة عن قصص قصيرة وأقصوصات بلغت ١٦قصة وأقصوصة. باديا حديثه بالشكر لشعبة فرع الاتحاد بحضرموت الوادي والصحراء والأمانة العامة والسيد الرئيس راعي العلم والأدب.
موضحا دلالة ثلاثية عنوان الإصدار. وأن هذه القصص القصيرة والأقصوصات قد نشر بعضها في مجلة أقلام عربية، ومجلة أبين الثقافية. وأنها قد حظيت بمباركة من قبل من ذوي الاختصاص من أمثال أ. صالح مفتاح (رحمه الله)ود. مبارك حسن خليفة و ٱ. احمد محمد الحاكم.

كما استعرض في جلسة الإشهار بعضا من نماذج هذه القصص والأقصوصات
.

وقد شارك الحاضرون بمداخلاتهم ومباركين له هذا الإصدار، كما وجهوا للمؤلف بعض الاستفسارات والمقترحات حول كتابه وقد تكرم المؤلف بالرد عليها مثمنا وممتنا لهم ولحضورهم وتفاعلهم .

واختتمت الفعالية بالتوقيع على نسخ من الإصدار للحاضرين.

حضر الفعالية الأستاذ عبدالملك التميمي رئيس الدائرة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية المساعدة بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالوادي والصحراء. والأستاذ أيمن الوعيل رئيس دائرة شؤون فروع الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب, والأستاذ حسن الكاف عضو المجلس الاستشاري بالمجلس الانتقالي الجنوبي وعدد من الأدباء والمهتمين.

إعلام الشعبة