آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-01:07ص

أخبار المحافظات


أبين.. اختتام برنامج تدريبي بمديرية خنفر حول حماية حقوق الطفل والبرامج الآمنة والدعم النفسي

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - 03:38 م بتوقيت عدن

أبين.. اختتام برنامج تدريبي بمديرية خنفر حول حماية حقوق الطفل والبرامج الآمنة والدعم النفسي

أبين(عدن الغد)خاص:

اختتمت مؤسسة "معًا نرتقي لرعاية المرأة والطفل" بالشراكة مع منظمة "آرك جروب - مكتب اليمن"، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، برنامج تدريبي حول حماية حقوق الطفل والبرامج الآمنة والدعم النفسي الاجتماعي في محافظة أبين، بالتحديد في مديرية خنفر بمجتمع اللكيدة.

وقد اتى هذا التدريب في إطار مشروع "دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود"، وهو تدريب مخصص لأعضاء المجلس الاستشاري المحلي لمجتمع اللكيدة. حيث ان التدريب استمر لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من اليوم 1 يوليو وحتى 3 يوليو 2024.

وتركزت الورشة التدريبية على عدة محاور رئيسية، منها تعزيز الوعي بحقوق الطفل وضمان حمايتهم من أي انتهاكات، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الذين تأثروا نفسيًا جراء الظروف الصعبة التي يواجهونها كما تم التركيز على أهمية تنفيذ البرامج الآمنة للطفل بشكل فعال، بهدف توفير بيئة آمنة ومحمية للأطفال.

وأعرب الأستاذ يحيى اليزيدي، مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين، عن سعادته بتنظيم هذا التدريب وتعزيز التعاون بين مؤسسة "معًا نرتقي" ومنظمة "آرك جروب" والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. أكد أن هذا المشروع يسهم في تعزيز الوعي والمعرفة حول حقوق الطفل ويوفر الدعم الضروري للمجتمع المحلي، مما يعزز قدرته على التصدي للتحديات والمخاطر التي يواجهها الأطفال.

وأضاف الأستاذ يحيى اليزيدي أن حماية حقوق الطفل وتوفير البرامج الآمنة والدعم النفسي الاجتماعي للأطفال يعد أمرًا حيويًا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع في محافظة أبين، وأن هذا التدريب سيساعد في تعزيز القدرات والمهارات اللازمة لتحقيق ذلك.

وفي الختام، شكر الأستاذ يحيى اليزيدي مؤسسة "معًا نرتقي" ومنظمة "آرك جروب" والوكالة الأمريكية على جهودهم المستمرة في تقديم الدعم والمساعدة للمجتمعات المحلية في أبين، وأعرب عن أمله في مزيد من التعاون والشراكة لتحقيق تحسين الأوضاع للأطفال والأسر في المحافظة..

يأتي هذا التدريب في ظل التحديات الاجتماعية والنفسية الكبيرة التي يواجهها الأطفال والأسر في المناطق المتأثرة بالنزاع في اليمن.

حيث تشكل حماية حقوق الطفل وتوفير برامج آمنة لهم أولوية قصوى في اليمن، وتعتبر هذه المبادرة خطوة هامة نحو تحقيق ذلك الهدف. من المتوقع أن يستفيد الأعضاء المشاركون في التدريب من المعرفة والمهارات التي ستمكنهم من تطبيق الإجراءات اللازمة لحماية حقوق الطفل وتوفير بيئة آمنة لهم في محافظة أبين مديرية خنفر مجتمع اللكيدة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "معًا نرتقي" هي منظمة غير ربحية معنية برعاية المرأة والطفل في محافظة ابين، وتعمل على تنفيذ مشاريع وبرامج مختصة بحماية النساء والأطفال.

حضر الختام مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة أبين الأستاذ يحيى اليزيدي.