آخر تحديث :الأربعاء-03 يوليه 2024-04:29م

أخبار عدن


وزارة الصحة تدشن العمل بالنظام الالكتروني لتسجيل المواليد وخدمة التحصين

الأحد - 03 مارس 2024 - 08:27 م بتوقيت عدن

وزارة الصحة تدشن العمل بالنظام الالكتروني لتسجيل المواليد وخدمة التحصين

عدن((عدن الغد )) نبيل عليوه

دشن نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، بالعاصمة عدن،اليوم المرحلة الأولى من نظام المعلومات الإلكتروني لتسجيل المواليد، وخدمة التحصين.
في التدشين أكد الدكتور دحان، أهمية هذه الخطوة في تعزيز العمل الصحي من خلال الحصول على بيانات أكثر دقة، كما أنها ذات قيمة عالية على المستوى الحالي والمستقبل؛ كونها تؤسس لرقمنة جميع الخدمات الصحية لكل مواطن.
من جهته تقدم مدير عام المعلومات والبحوث الصحية الدكتور احمد السعيدي، بالشكر لكل المشاركين من المحافظات المستهدفة وهي تعز وحضرموت ومأرب
وقدم الدكتور السعيدي، عرضا تقديميا عن هذا النظام وأهميته ونتائج مسح الأساس،... مشيراً إلى "إن هذه المرحلة تشمل عدد من المديريات في المحافظات الجنوبية والشرقية من البلاد و أن هذه التجربة قد بدأتها الوزارة قبل في فبراير الماضي في بعض المرافق الصحية في مديرية المواسط تعز وحاليا تم تعميمها لتشمل كل المرافق في المواسط تعز و مديريات في حضرموت وقريبا في مأرب وغيرها من المحافظات"... لافتاً إلى إن هذه التجربة تجري بالتنسيق مع كل الجهات المعنية في الدولة لتحقيق التكامل بما في ذلك التكامل مع الرقم الوطني الموحد في وزارة الداخلية منذ الولادة .
حضر الأنشطة لقاء التعريف و التدشين من جانب المنظمات والشركاء كلا من د.علي ضو البيت، ود.محمد عبدالكريم من منظمة اليونسيف، و د.ادي سالم و م.رضوان الفقير من جون سنو، و د.محمد درباع من منظمة الأمين، ومن جانب وزارة الصحة كلا من د.محمد الجمحي مدير عام الصحة حضرموت، د.عبدالرحمن الصبري مدير عام صحة تعز، د.جمال الماس مدير عام صحة الموانئ، و د.اسماعيل المحمودي مدير الرعاية الصحية تعز، د.بشير الحمادي مدير صحة المواسط، ومدراء المعلومات الصحية و مسؤولي المرافق الصحية المستهدفة.