آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-11:13م
أخبار المحافظات

مدير مكتب الصحة بقعطبة يدشن أول عملية جراحية في مركز الطوارئ التوليدية بمديرية قعطبة

الأحد - 03 مارس 2024 - 11:57 ص بتوقيت عدن

مدير مكتب الصحة بقعطبة يدشن أول عملية جراحية في مركز الطوارئ التوليدية بمديرية قعطبة

الضالع(عدن الغد)خاص:

دشن مدير مكتب الصحة العامة و السكان بمديرية قعطبة الدكتور عبدالغني علي محمد، أول عملية جراحية قيصرية في مركز الطوارئ التوليدية بمديرية قعطبة وذلك بمشاركة كادرً طبي متميز ذات تخصصات متعددة .

وجاء هذا التدشين بعد متابعات كبيرة و جهود حثيثة بذلها مدير عام مكتب الصحة بمديرية قعطبة الدكتور عبدالغني علي محمد بمعية مدير عام مديرية قعطبة الأستاذ بكر محمد مانع الشاعري، للتخفيف من معانات المواطنين من تحمل اعباء تكاليف العمليات القيصرية في المشافي الخاصة، وتقديم خدمات طبية كبيرة في مجال رعاية الأمومة و الطفولة تُسهم في تقليل من معدلات وفيات الأمهات و الأطفال حديثي الولادة .

من جانبه الدكتور عبدالغني علي محمد مدير مكتب الصحة بقعطبة " انه سوف يسعى جاهدًا إلى تحسين جودة خدمة رعاية الأمومة و الطفولة و توفير بيئة آمنه وفعالة لعمليات الولادة القيصرية، مؤكدًا وقوفه و مساندته لمركز الطوارئ التوليدية و العمل بكل الامكانيات المتاحة و تذليل كافة الصعوبات، لتعزيز دور هذا المركز الإنساني لمديرية قعطبة و المديريات المحاذية .

وأشاد مدير الصحة بقعطبة بالطاقم الجراحي الذي أجرى اول عملية جراحية في مركز الطوارئ التوليدية في مقدمتهم الدكتور عبدالسلام الضليمي اخصائي جراحة عامة و الدكتورة أنهار شايف اخصائية نساء و ولادة، و الدكتور زياد علي رضاء اخصائي تخدير ، و الدكتور وليد الكحلي اخصائي فني عمليات .

هذا وقد مثل تدشين هذه الخدمة الانسانية الذي قدمها مدير مكتب الصحة بمديرية قعطبة ارتياح كبير من قبل أبناء مديرية قعطبة والمناطق المجاورة، كون العمليات الجراحية القيصرية التوليدية، لم تكن موجودة في المشافي الحكومية في مديرية قعطبة .


*من ذياب الحسيني