آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-02:07ص
أخبار المحافظات

افتتاح فصول دراسية جديدة في مدرستين بأبين ضمن مشروع الفصول الدراسية المتنقلة الممول من منظمة بيور هاندز

الجمعة - 29 ديسمبر 2023 - 03:34 م بتوقيت عدن

افتتاح فصول دراسية جديدة في مدرستين بأبين ضمن مشروع الفصول الدراسية المتنقلة الممول من منظمة بيور هاندز

ابين (عدن الغد) خاص

برعاية كريمة من وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم تم تدشين مدرستين جديدتين في مديرية خنفر بمحافظة أبين اليمن ( مدرسة سعد بن معاذ ومدرسة العوبان) ضمن مشروع الفصول الدراسية المتنقلة الذي تنفذه وتموله منظمة بيور هاندز

وقد شهدت مراسم الافتتاح حضور عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية محمود علي بن سبعة، والاستاذ انيس اليوسفي نائب المنسق العام للمنظمات المحليه والدولية بابين كان لحضورهم الكريم دور مهم في إبراز أهمية هذا المشروع وتأكيد الدعم القوي للتعليم في المنطقة.

تم بناء وتجهيز 90 فصلاً دراسيًا مجهزًا بكافة التجهيزات اللازمة مع إدارات ودورات مياه ضمن 16 مدرسة تم تجهيزها في محافظات ( أبين - لحج - شبوة - تعز - مأرب - حجة)، حيث يهدف المشروع إلى توفير بيئة تعليمية آمنة وملائمة للطلاب في المناطق النائية والمتضررة من النزاعات في المحافظات المستهدفة.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة بيور هاندز لها سجل حافل في مجال تنفيذ المشاريع التعليمية والإنسانية في اليمن. وتعمل المنظمة بشكل وثيق مع الحكومة المحلية والمجتمع المحلي لتلبية احتياجات التعليم وتعزيز فرص التعلم للأطفال في جميع أنحاء البلاد.

تعبر منظمة بيور هاندز عن سعادتها البالغة لتحقيق هذا الإنجاز المهم، وتعهدت بالاستمرار في دعم التعليم في المناطق النائية والمحرومة في اليمن، كما تمثل هذه المدارس الجديدة نموذجًا يحتذى به في توفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية للطلاب في ظروف صعبة.

يجدر بنا أن نشكر وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم على دعمهما الكبير لهذا المشروع وتعاونهما الوثيق مع منظمة بيور هاندز والجهات المحلية المعنية، إن توفير فرص التعليم للأطفال هو استثمار حقيقي في مستقبلهم ومستقبل البلاد.