آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:58ص
أخبار المحافظات

الحامد والكمال يدشنان حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية بأبين

السبت - 23 سبتمبر 2023 - 09:38 م بتوقيت عدن

الحامد والكمال يدشنان حملة التحصين ضد مرض الحصبة والحصبة  الالمانية بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

دشن صباح اليوم أمين عام المجلس المحلي بمحافظة أبين الأستاذ مهدي محمد الحامد ومعه د.احمد الكمال وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط بمركز الامومة والطفولة بزنجبار الحملة الوطنية للحصبة والحصبة الألمانية في عموم مديريات محافظة أبين.

وقال الأمين العام للمجلس المحلي بأبين الاستاذ مهدي محمد الحامد دشنا صباح اليوم بعاصمة المحافظة زنجبار الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية والتي تأتي بدعم منظمة الصحة العالمية واليونيسف وباشراف وزارة الصحة وقيادة السلطة المحلية في المحافظة وتستهدف الحملة حوالي 95 الف طفل وطفلة في عموم مديريات أبين من سن سته اشهر إلى ما دون الخمس سنوات من العمر وستكون من منزل الى منزل، اضافة الى المراكز  الثابتة في المدن والقرى.

واضاف د. احمد الكمال وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط سوف تستمر الحملة سته ايام وسيتم توزيع على الاطفال من ستة اشهر الى ما دون الخامسة من العمر فيتامينa
وسنسعى الى حماية الاطفال من خلال اخذ اللقاح الآمن والفعال لحماية جيل كامل والحمد لله الكل متفاعل بدء من وزارة الصحة مرورا بالسلطات المحلية في المحافظات لإنجاح الحملة ورسالتنا لكل اب وام واخ عليهم اخذ اطفالهم الى مراكز التحصين.

وأقاد مدير مكتب الصحة بأبين د.صالح الثرم  نشكر السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة وزارة  الصحة على تعاونها الكبير لإنجاخ حملة التحصين ضد مرض الحصبة والخصبة الالمانية في عموم مديريات المحافظة.


*من ماجد احمد مهدي