آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:09ص
أخبار المحافظات

نائب محافظ لحج الصلاحي يدشن افتتاح مشروع مياه قرية حبيل حنش بمديرية المسيمير

الأربعاء - 20 سبتمبر 2023 - 01:42 م بتوقيت عدن

نائب محافظ لحج الصلاحي يدشن افتتاح مشروع مياه قرية حبيل حنش بمديرية المسيمير

لحج (عدن الغد) خاص:

دشن صباح يوم الثلاثاء نائب محافظ لحج الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي مشروع مياه قرية حبيل حنش بمديرية المسيمير بمحافظة لحج

ويأتي هذا المشروع بعد تقديم الحكومة الألمانية منحة مالية قدرها 280 الف دولار تحت إشراف منظمة رؤيا امل الدولية وبتنفيذ مباشر من مؤسسة بناء للتنمية ولذلك ضمن برنامج تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود في المجتمعات الأشد فقراً في مديريات ومحافظات الوطن .

حيث تم إنشاء خزان ماء سعته الإجمالية( 100)م 3 اي 10000 لتر  وألواح شمسية بقدرة (57) كيلو وات ومضحة وإضافة إلى تمديد شبكة مياة داخل القرى بطول( 13) كم


ويعد المشروع من أهم المشاريع التنموية والخدمية التي سيستفيد منها حوالي 4000 نسمة بقرية حبيل حنش والقرى المجاورة لها ....


وخلال التدشين شدد الصلاحي  على ضرورة الحفاظ على المشروع  الذي يعد من أهم المشاريع وكما دعى المنظمات الدولية إلى تكثيف جهودها وتقديم المزيد من الدعم بمختلف المجالات واختتم الحديث بشكرة للحكومة الألمانية والمنظمة المنفذة للمشروع كونه مشروع خدمي  ونقلة نوعية ممتازة سيسهل للكثير من الأهالي على حصولهم المياه النظيفة .


ومن جانبهم عبر اهالي قرية حبيل حنش عن شكرهم وامتنانهم الكبير إلى ماقدمته المنظمة ودعمهم بهذا المشروع الحيوي وتوفير لهم المياه الصالحة للشرب بعد مشقة كبيرة كانوا يعانوا منها منذو فترة طويلة.


حضر التدشين رئيس تنفيذي المجلس الانتقالي ا/وضاح الحالمي ، وقائد اللواء الخامس عاصفة العميد عثمان معوضه ، ومدير عام مديرية المسيمير ا/ حاميم الحوشبي ومجموعة من وجهاء ومدراء العموم بالمحافظة.

 

*من أحمد محمد