آخر تحديث :الأحد-29 سبتمبر 2024-12:09ص
أخبار المحافظات

أبين .. المؤسسة الطبية الميدانية (FMF) تختتم دورتها التدريبية للآباء المناصرين للتغذية بخنفر

الجمعة - 15 سبتمبر 2023 - 10:43 ص بتوقيت عدن

أبين .. المؤسسة الطبية الميدانية (FMF) تختتم دورتها التدريبية للآباء المناصرين للتغذية بخنفر

ابين (عدن الغد) خاص

بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين والشراكة مع منظمة Care العالمية وبتمويل الاتحاد الأوربي اختتمت المؤسسة الطبية الميدانية(FMF) بمحافظة ابين ظهر امس الخميس 14 سبتمبر 2023 بمعهد العلوم الصحية  الدورة التدريبية الخاصة بالآباء المناصرين للتغذية على منهجية التغير السلوكي والاجتماعي ( SBCC ) لعدد 10 مشاركين من المناطق المستهدفة ضمن مشروع الدعم التغذوي الشامل للمجتمعات الضعيفة التي تعاني من إنعدام الأمن الغذائي في محافظة ابين وهي: باتيس ؛ الرواء ؛ شقرة والطرية.

حيث استمرت الدورة التدريبية لمدة 5 ايام تلقى خلالها المشاركين التدريبات التوعوية والمهارات العلمية والعملية في منهجية التغير السلوكي والاجتماعي بالمجتمع.

وفي فعالية اختتام الدورة أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور/ صالح الثرم أن استهداف مديرية خنفر في مشروع الدعم التغذوي الشامل للمجتمعات الضعيفة سيعمل على الحد من عدد حالات سوء التغذية المسجلة في المرافق الصحية في المديرية.

مثنيا على التدخلات النوعية للمؤسسة الطبية الميدانية بالمحافظة وعلى تنفيذها لمثل هذة الدورة التوعوية للآباء المناصرين للتغذية والذي سيساهم في نشر التوعية الصحية لعزل وقرى واحياء مديرية خنفر وتعزيز دور المجتمع في ذلك.

من جانبه، اعطى منسق المؤسسة الطبية الميدانية بابين الاخ احمد حيدان لمحة موجزة عن تدخلات المؤسسة الطبية الميدانية في المحافظة وحث المتطوعين من الآباء المناصرين المشاركين في الدورة على الحرص التام في أداء رسالتهم الصحية بتقديم التوعية الصحية للمستهدفين  من السكان بما يسهم في رفع الوعي الصحي بين اوساط المجتمع. 
وبدوره أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية خنفر الاخ/ صلاح بالليل أنه سيعوّل كثيرا على متطوعي صحة المجتمع من الآباء المناصرين للتغذية بعد تلقيهم تدريبات على كيفية الحد من إنتشار سوء التغذية بين الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات في م/خنفر من خلال الدور الذي سيقومون به بنشر التوعية حول النظافة و التغذية السليمة ومناصرة التغذية على منهجية التغيير السلوكي والاجتماعي بالمجتمع.

وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة للآباء المشاركين في الدورة. واخذ صورة جماعية.